تباين أداء البورصات الخليجية مع تصاعد أزمة أوكرانيا.. و"أرامكو" يتراجع

عواصم - رويترز

تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج اليوم الأربعاء، إذ ظلت أسعار النفط مرتفعة بسبب التوتر في أوكرانيا، في حين صعدت أسعار الأسهم في أنحاء آسيا بعد أن أعاد المستثمرون .

وارتفعت أسعار النفط بعد أن أدت أنباء عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية إلى زيادة المخاوف بشأن شح الإمدادات العالمية وسط تضرر الصادرات الروسية من العقوبات الاقتصادية.

وفي الوقت نفسه سجلت الأسهم الأسيوية أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بعد أن انسحب المستثمرون من أسواق السندات المنهارة ولجأوا إلى أسهم القطاعات التي تراجعت أسعارها مثل التكنولوجيا.

واستقر المؤشر القياسي للأسهم السعودية مع تراجع سهم "أرامكو" عملاق النفط 1.6 بالمئة مع تداولها بدون حساب قيمة توزيعات الأرباح المقبلة.

وتقدر القيمة السوقية للشركة الآن بحوالي 8.62 تريليون ريال (2.30 تريليون دولار) بعد المكاسب الأخيرة للسهم في أعقاب ارتفاع أسعار النفط والنتائج القوية، ولا تزال القيمة السوقية لأرامكو أقل من أبل التي بلغت قيمتها السوقية 2.76 تريليون دولار عند إغلاق أمس الثلاثاء.

وانخفض سهم شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة 1.2 بالمئة بعد أن بدأت تداول بدون حساب توزيعات الأرباح للسهم.

وانخفض مؤشر أبوظبي بنسبة 0.3 في المئة.

وانخفض سهم الشركة العالمية القابضة، الأعلى قيمة في سوق أبوظبي، 1.4 في المئة بعد أن قالت إنها أوصت بعدم توزيع أرباح عن عام 2021.

وصعد المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.2 في المئة مدعوما بارتفاع سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بنسبة اثنين في المئة بعد أن أغلق الجلسة السابقة على انخفاض.

وتراجع المؤشر القطري 0.5 في المئة متأثرا بانخفاض أسهم الشركات المالية والصناعية.

 

تعليق عبر الفيس بوك