الفيصلي الأردني يحقق "درع الاتحاد" بعد الفوز على الرمثا

عمّان- آية العاروري

حقق فريق الفيصلي لقب بطولة درع الاتحاد  للموسم 2022، مساء الأربعاء، بفوزه على فريق الرمثا بهدف مجدي العطار في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.

الفيصلي الاردني (2).jpeg
 

ورفع الفيصلي رصيده إلى ثمانية ألقاب ويعد هذا اللقب هو الأول  للفيصلي في الدرع منذ نسخة2011 حين فاز على شباب الأردن بهدف المايسترو حسونة الشيخ. وينفرد نادي الوحدات بالرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدرع بعشرة ألقاب، يليه الفيصلي ثمان مرات، ثم الرمثا خمس مرات. وحقق كل من الجزيرة وشباب الأردن و الحسين إربد وعمان اللقب مرتين، فيما تُوج الجليل وكفرسوم واليرموك بلقب واحد فقط.

وتصدر الفيصلي مجموعته بعدما جمع 7 نقاط حصدها من فوزه على الجزيرة بهدف نظيف وتعادل مع معان سلبيا، و فوزه على غريمة التقليدي الوحدات بهدف. وفي النصف النهائي تغلب الفيصلي على  شباب الأردن بركلات الحظ بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

أما الرمثا فقد بلغ المشهد النهائي بعدما جمع 6 نقاط وتأهل كأفضل ثان عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على مغير السرحان 1-0 وسحاب 3-1، قبل أن يخسر أمام شباب الأردن 2/0.

وتفوق غزلان الشمال على الحسين إربد بهدف نظيف ليتأهل لمواجهة الفيصلي في النهائي.

وبالرغم من أن بطولة درع الاتحاد تعد بطولة افتتاحية وتحضيرية لبداية الموسم، إلا أن هناك مؤشرات سلبية جديدة ومتجددة بل اصبحت ثقافة متجذرة في كرة القدم الأردنية ظهرت خلال البطولة؛ لعل أبرزها غياب المهاجم الهداف "الوطني والأجنبي" وإعتماد الفرق على الإغلاق الدفاعي الممل الذي يزيد من قتل متعة كرة القدم خاصة إذا كان مبالغا فيه ولأنها لا تملك مقومات المنافسة إلا على الهبوط. وطموحها لا يتعدى سوى الإكتفاء بالتعادل وبالتالي عدم فتح المجال أمام اللاعبين لرؤية قدراتهم ومهاراتهم الفردية. علاوة على كل ذلك أرضية الملعب السيئة والتي كانت بمثابة مقبرة للاعبين والتي تصدرت مشهد البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك