نهائي استثنائي لـ"الكأس الغالية"

بتكليف سامٍ.. وزير المالية يرعى المباراة الختامية لكأس جلالة السلطان لكرة القدم.. غدًا

"الإمبراطور" و"عنابي الجبل" يتنافسان على انتزاع اللقب.. غدًا

أجواء ترفيهية لاستقطاب الجماهير.. وسحب على سيارتين

الرؤية- فيصل السعدي

بتكليفٍ سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- يرعى معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية بحضور صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بعد غدٍ الخميس نهائي كأس جلالة السُّلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2021/ 2022 بين ناديي السيب والرستاق في مجمع السُّلطان قابوس الرياضي.

ويسعى نادي السيب لتحقيق لقبه الرابع في البطولة بعد أن فاز فيها في سنوات 1996 و1997 و1998، في المقابل يسعى نادي الرستاق للحصول على لقبه الأول وكتابة اسمه في السجل الذهبي للكأس الغالية. وقال هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب رئيس اللجنة المشرفة على نهائي كأس جلالة السُّلطان المعظم إنه من المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا ولذلك تم خلال الفترة الماضية التنسيق مع الجهات المختصة في الجوانب التنظيمية الخاصة بالمباراة للحرص على سلاسة دخول وخروج الجماهير، واستكمال كافة الإجراءات من أجل جاهزية الملعب لاستضافة النهائي.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أوضح السناني أن المدرج الشمالي سوف يكون مخصصًا لجماهير نادي الرستاق والمدرج الجنوبي لجماهير نادي السيب بسعة استيعابية لنحو 22 ألف متابع ما يشكل 70% من سعة الملعب، وستفتح البوابات من الساعة الثالثة مساءً. وكشف عن وجود عدد من الفعاليات الترفيهية قبل بدء المباراة بما فيها كرة القدم الاحترافية إضافة إلى الباعة المتجولين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفعاليات الطيران الشراعي والتزلج على الألواح الخشبية وألعاب الخفة.

وقال فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد العُماني لكرة القدم إنه من أجل استقطاب الجماهير تم تحديد منطقة في الساحة الخارجية للملعب لإقامة فعاليات ترفيهية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، كما سيكون هناك برنامج تفاعلي داخل الملعب قبل ساعة من انطلاق المباراة وسيتم السحب على سيارتين بين شوطي المباراة، وستكون مراسم التتويج على أرضية الملعب.

وقال يوسف بن عبدالله الوهيبي نائب رئيس نادي السيب الرياضي إن وصول نادي السيب للمباراة النهائية لكأس جلالة السلطان شرف عظيم لا سيما، وأن النادي يحتفل هذا العام بمرور 50 عامًا "اليوبيل الذهبي" على تأسيسه. وأضاف الوهيبي- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- "أُهنئ الإدارة والجهاز الفني واللاعبين ورابطة المشجعين من الجمهور على هذا الإنجاز؛ فجمهور النادي نعده اللاعب الأول لما يبذله من تشجيع وتحفيز للاعبين دائمًا، والفريق استعد لهذا النهائي الكروي بتكثيف الجرعات التدريبية من قبل المدرب وتهيئة اللاعبين نفسيًّا وجسديًّا، رغم أن الفريق كما هو معروف عنه يخوض خلال هذه الأيام غمار الدوري العام للكرة وهو بكامل جاهزيته واللاعبون في أعلى درجة من الاستعداد إذ يمتلكون لياقة عالية، ولديهم إصرار وعزيمة على الفوز بالكأس الغالي، كما هي عادتهم في البطولات السابقة التي حققوها".

ويدير المباراة النهائية الحكم الدولي أحمد بن أبو بكر الكاف ويساعده أبو بكر بن سالم العمري مساعد أول وحمد بن طالب الغافري مساعد ثاني ومحمد بن سعود العثماني كحكم رابع.

ويعقد اليوم الأربعاء الاجتماع الفني للمباراة في تمام الساعة 11 صباحًا، كما سيعقد مدربا الفريقين مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن المباراة النهائية.

تعليق عبر الفيس بوك