رئيس "الشورى" يستعرض تبادل الخبرات البرلمانية مع فرنسا

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس سعادة النائبة أنيسة خضر رئيسة مجموعة الصداقة العُمانية الفرنسية، والوفد المرافق لها الذي زار المجلس في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى سلطنة عمان.

وخلال اللقاء، رحّب سعادة رئيس المجلس برئيسة الوفد مشيدًا بالعلاقات العمانية الفرنسية في مختلف الجوانب خاصة في الجانب التشريعي، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط سلطنة عمان بالجمهورية الفرنسية في شتى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وأعربت رئيسة الوفد عن سعادتها بزيارة مجلس الشورى، وما لمسته من تطور وتنمية في مختلف الجوانب التي تشهدها سلطنة عُمان. مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية استمرار تلك العلاقات وتعزيزها للأفضل لاسيما في مجال التعاون الثنائي بين مجلس الشورى والبرلمان الفرنسي.

    من جهة أخرى وفي إطار الزيارة عقدت مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية جلسة مباحثات ترأسها من الجانب العماني سعادة يعقوب بن محمد الحارثي نائب رئيس المجلس بحضور سعادة محمد بن خميس البادي رئيس مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية، وسعادة علي بن سالم الجابري عضو مجلس الشورى، ومن الجانب الفرنسي سعادة النائبة أنيسة خضر رئيسة مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية والوفد المرافق؛ حيث تمَّ التأكيد على أهمية فتح مجالات الاستثمار بين البلدين في عدد من القطاعات. وبحث الجانبان أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية بينهما.

تعليق عبر الفيس بوك