نتائج مثيرة بالدوري تشعل القمة.. والصدارة "ثلاثية"

الرؤية- أحمد السلماني

اشتعلت قمة دوري عمانتل في الجولة السادسة عشرة بعد أن تقاسمت صدارتها أندية السيب وظفار والنهضة، بعد وصولهم للنقطة 32، وحسمها السيب مؤقتًا بفارق الأهداف.

وكانت نتائج مواجهات الأحد شهدت تمكن الرستاق من العودة بنقطة من محافظة ظفار بالتعادل مع النصر بالتعادل السلبي، في مباراة كان أقرب فيها للفوز، رغم أنه لعب بلاعبين بدلاء وغياب 7 لاعبين أساسيين، غير أنه فرض التعادل على النصر الذي لم يظهر في المباراة، خاصة بعد الخروج من سباق كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، فيما كانت المباراة بروفة مهمة للرستاق.

وانتهى لقاء المصنعة والاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما؛ حيث تقدم حمود السعدي للمصنعة فيما عادل للاتحاد اللاعب اليمني عبدالواسع المطري، وهو تعادل أشبه بالخسارة للفريقين. وحاول المصنعة مزاحمة فرق الصدارة، بينما سعاى الاتحاد إلى الهروب من دوامة الهبوط.

وفي مباريات السبت، ارتضى ديربي محافظة شمال الباطنة التعادل الإيجابي 1/1 للجارين صحار وصحم، وذلك في واحد من أجمل اللقاءات بدوري عمانتل لكرة القدم بالجولة الـ16 احتضن وقائعه ملعب المجمع الرياضي بصحار. حمل هدف صحار إمضاء اللاعب سالم بن خلفان المقبالي من تمريرة من المحترف الأجنبي أهيرو كارتر سددها مباشرة في الزاوية اليسرى لمرمى حارس صحم عبدالمجيد آل عبد السلام في الدقيقة 15 من الشوط الأول. وأدرك صحم التعادل في الدقيقة 83 عن طريق فيصل البريكي من كرة وحدت طريقها لمرمى حارس صحار يوسف بن علي الشيادي.

فيما خرج فريقا ظفار ونادي عمان بالتعادل الإيجابي 2/2 في المباراة التي جمعتهما، على ملعب مجمع صلالة الرياضي تقدم نادي عمان بهدف السبق عن طريق المحترف كوسموس داودا ولكن ظفار تمكن من تعديل النتيجة عن طريق المحترف البركامنج، وفي الشوط الثاني تمكن نادي عمان من تعزيز النتيجة عن طريق المحترف كوسموس داودا إلا أن عمر المالكي استطاع تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وواصل مسقط صحوته بالدوري عندما سجل فوزا صريحا على نزوى بهدفي ويسلي وسعود خميس ليصل لنقطته الخامسة عشرة.

وانتهت قمة الجولة بين النهضة والسيب بفوز الأول المثير بهدفين في اللقاء الذي احتضنه مجمع النهضة، الهدف الأول جاء بإمضاء عدي القرا باستغلاله للخطأ الذي ارتكبه حارس المرمى أحمد الرواحي وأضاف زميله ريكاردو رافائيل الهدف الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك