الجروان يدعو نساء العالم إلي التميز والمحافظة علي الإنجازات

 

عواصم - الوكالات

في الثامن من مارس من كل عام يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي وتقديرا لإنجازات وجهود المرأة في مختلف المجالات ومساهمتها في قيادة التغيير من أجل مستقبل مستدام.

وقال أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، إن يوم المرأة العالمي لعام 2022 جاء تحت شعار "المساواة بين الجنسين اليوم من أجل غد مستدام" حيث يدعو إلي العمل المناخي من المرأة للمرأة.

وأضاف الجروان أنه في هذا اليوم يدعم المجلس العالمي للتسامح والسلام الدور الحيوي للمرأة في بناء السلام والدعوة للتسامح وقيادة التغيير من أجل مستقبل مستدام إيمانا بأن تمكين المرأة الذي هو إحدي الخطوات الرئسية لحل القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وهي بالطبع ضرورية للنهوض بالتنمية المستدامة والتعليم وحقوق الانسان علي أساس الحكمة والتسامح والتفاهم.

وأضاف الجروان في بيانه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في حين أن كل يوم هو فرصة للاحتفال بالمراة في حياتنا يمنحنا اليوم العالمي للمرأة سببا إضافيا للاعتراف بانجازات المراة وتمكينها والدعوة إلي المساواة بين الجنسين وتكريم قياداتها ومساهمتها في بناء مستقبل مستدام.

وأكد بأننا نؤمن بقدرات المراة في صنع القرار وفي قيادة المستقبل المستدام فهي العصب الرئيسي في المجلس فهي تقود البرلمان الدولي للتسامح والسلام والجمعية العمومية للتسامح والسلام بالإضافة إلي إنها تترأس اللجان الدائمة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام فهي صاحبة رؤية مبتكرة وموهجة تقود طرفا جديدا للتفكير والعمل وهي تصوغ تفكيرا هادفا وتعمل علي بناء مستقبل أكثر استدامة

وشدد الجروان علي الصلة الحيوية بين النوع الاجتماع والعدالة الاجتماعية وتغير المناخ، ودعا لإلي تحقيق المساواة بين الجنسين وأكد بأنه بدون المساواة اليوم لا يوجد مستقبل مستدام.

وخاطب الجروان المرأة قائلا: "تميزي وحافظي علي انجازاتك ومسوءلياتك انت المحرك للأستقرار ولمستقبل مستدام".

تعليق عبر الفيس بوك