محكمة القضاء الإداري تصدر نسخة جديدة من "مجموعة المبادئ القانونية"

 

مسقط- الرؤية

أصدرت محكمة القضاء الإداري نسخة جديدة من كتاب "مجموعة المبادئ القانونية"، والذي استخلص بعناية من أحكام المحكمة التي قررتها الدائرتان الاستئنافيتان في عامها القضائي الثامن عشر.

ودأبت المحكمة من خلال مكتبها الفني على الالتزام بإصدار المجموعة والذي يعد مرجعًا مهمًا للمتخصصين في العمل القانوني، وعونًا لجهات الإدارة ومرجعًا للمشتغلين بالقضاء، وكل المختصين والمهتمين والباحثين، وصولاً إلى تطبيق صحيح لقواعد القانون.

وتحتوي المجموعة على 3 أجزاء، خصص الجزأين الأول والثاني على المبادئ المستخلصة وتطبيقاتها على الأحكام الاستئنافية، بينما خصص الجزء الثالث منها لفهارس المجموعة والذي تضمن من بينها على فهرس هجائي تفصيلي للمبادئ.

وعمل المكتب الفني على أن يكون الإصدار الجديد من مجموعة المبادئ القانونية بمنهجية مختلفة عن سابقاتها من الإصدارات وذلك باتباع نهج جديد في أسلوب وكيفية استخلاص المبادئ من الأحكام، راعى فيها جميع ما يتضمنه الحكم من مبادئ مهمة، وصياغتها بشكل يخدم القارئ والباحث، بمراعاة الاعتبارات العلمية والعملية.

يشار إلى أنَّ المجموعة متاحة للمهتمين، ومعروضة حاليًا في ركن المحكمة رقم 3D10 بمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين.

تعليق عبر الفيس بوك