تتويج الفائزين بجوائز خريجي التعليم البريطاني في سلطنة عُمان

 

مسقط- الرؤية

أعلن المجلس الثقافي البريطاني أمس عن أسماء الفائزين بجوائز خريجي التعليم البريطاني لعام 2021-2022 في سلطنة عُمان؛ حيث كُرّم هذا العام- من أصل 39 متقدماً للجائزة- 3 من خريجي الجامعات البريطانية، نظير إنجازاتهم المتميزة كمحترفين في مجال الأعمال ورواد أعمال وقادة مجتمع، على إسهامهم في تعزيز روابط التعاون بين المملكة المتحدة وسلطنة عُمان.

وبعد إجراء مقابلات مركّزة مع لجنة التحكيم، تم اختيار الفائزين في الفئات الثلاثة للجائزة وهي: جائزة العلوم والاستدامة، وجائزة العمل الاجتماعي وجائزة الأعمال والابتكار.

وتحتفي الجائزة الدولية المرموقة بالتعليم العالي في المملكة المتحدة وبإنجازات خريجي التعليم البريطاني في كافة أنحاء العالم؛ إذ تلقت الجائزة في عامها الثامن أكثر من 1500 طلبٍ من خريجي التعليم البريطاني الدوليين للمشاركة في الجائزة من أكثر من 100 دولة ممثلين لأكثر من 140 مؤسسة تعليم عالٍ في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وقد مُنحت جائزة العلوم والاستدامة للدكتورة لمياء الحاج، الحاصلة على دكتوراه في البيولوجيا البنيوية والجزيئية من كلية لندن الجامعية. د. لمياء هي مدربة تنفيذية، وباحثة في وقود الديزل الحيوي كبديل للنفط، وفي جائزة العمل الاجتماعي فاز معتصم العولقي الحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة مانشستر. وذهبت جائزة الأعمال والابتكار لقيس التوبي الحاصل على درجة الماجستير في الريادة والابتكار من جامعة إسكس.

وقالت هيلين ميهتا، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في سلطنة عُمان: "توفر جائزة خريجي التعليم البريطاني منصة لتكريم الخريجين العُمانيين من جامعات المملكة المتحدة والاحتفاء بنجاحهم؛ إذ إن إنجازاتهم واسعة ومُلهمة وتُسهم مباشرة في تحقيق أهداف وتطلعات رؤية 2040".

تعليق عبر الفيس بوك