بنك مسقط يشارك في إنجاح تنظيم معرض مسقط الدولي للكتاب لعام 2022

مسقط- الرؤية

اعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، عن مشاركته  ومساهمته في إنجاح تنظيم معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 26 لعام 2022م، والذي سينطلق يوم الخميس 24 فبراير 2022 بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وتستمر فعاليات المعرض حتى 5 مارس المُقبل.

وتأتي مشاركة بنك مسقط في هذه الفعالية الثقافية ضمن استراتيجية البنك في إنجاح مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقام في السلطنة وتساهم في تنمية وتطوير مختلف القطاعات والتعريف بالفرص التجارية والاقتصادية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

ويهدف معرض مسقط الدولي للكتاب إلى الإسهام في إثراء المشهد الثقافي العُماني والعربي والدولي من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والمحاضرات والأمسيات الأدبية والشعرية التي ستصل إلى 114 فعالية وذلك حسب المعلومات الصادرة من إدارة المعرض، مع التركيز على الفنون وشتى مناحي الإبداع، كذلك سيشهد معرض مسقط للكتاب في دورته الجديدة ولأول مرة مشاركة 23 دار نشر من مختلف الدول العربية وأن جمهورية مصرالعربية تحظى بأعلى مشاركة هذا العام حيث يبلغ عدد دور النشر المشاركة 33 دارًا، من إجمالي 715 دار نشر، فضلاً عن 41 مشاركة رسمية، و33 دار نشر أجنبية.

وأعرب طالب بن سيف المخمري، مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط، عن سعادته بمشاركة البنك في هذا الحدث الثقافي المميز؛ حيث يفخر بنك مسقط بهذه الشراكة مع إدارة معرض مسقط الدولي للكتاب للمساهمة في إنجاح تنظيم هذا الحدث الهام الذي يبرز دور السلطنة الثقافي ويسلط الضوء على ما وصلت إليه من تقدم وتطور وإبداع في العمل الفني والتعريف بأهم الإصدارات العمانية والعربية والأجنبية وفي مختلف المجالات، متمنياً التوفيق والنجاح للمعرض وللفعاليات والأنشطة المصاحبة والتي سيتم تنظيمها عن طريق إدارة المعرض.

ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات مجموعة كبيرة من الزوار المتعطشين لمعرفة الجديد في الإبداعات الثقافية والفنية واقتناء الإصدارات الجديدة من الكتب المختلفة والتي سيتم طرحها في المعرض من خلال مؤسسات النشر المحلية والإقليمية والعالمية. وأشار المخمري إلى أن معرض مسقط للكتاب يعد من الفعاليات المهمة على المستوى المحلي والإقليمي ويحظى بمشاركة متميزة من المؤسسات المتخصصة في مجال النشر الإعلامي لمختلف المجالات الثقافية والفنية والاقتصادية وغيرها من المجالات التي تركز على مختلف مجالات الحياة. وأضاف: "نحن في بنك مسقط سعداء بالتعاون والشراكة مع الجهة المنظمة لتحقيق الأهداف المرجوة من تنظيم هذا المعرض الهام الذي يمثل واجهة مشرفة وحضارية لمقومات السلطنة الثقافية والتاريخية".

ويحرص بنك مسقط على تعزيز التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة لإنجاح تنظيم مختلف الفعاليات وإطلاق المبادرات والبرامج التي تساهم في تنمية وتطوير مختلف القطاعات، كما أن مشاركة البنك في مناشط وفعاليات اجتماعية وثقافية، مثل معرض مسقط الدولي للكتاب، تتيح له الفرصة لإبراز مدى اهتمامه وسعيه في دعم الانشطة والفعاليات التي تقام بالسلطنة وفي مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والثقافية وتقديم الدعم والمشاركة في إنجاحها.

تعليق عبر الفيس بوك