طلبة "جامعة التقنية" يتعرفون على اختصاصات "الدولة"

 

مسقط- الرؤية

زار  مجلس الدولة أمس، عدد من طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وذلك للتعرف على دوره في العمل الوطني، وصلاحياته، واختصاصاته وآلية عمله.

وكان في استقبال الطلبة إبراهيم بن سليمان اللويهي الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالمجلس، ويوسف بن علي البلوشي مدير دائرة العلاقات العامة بالمجلس. في بداية اللقاء رحب الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالطلبة في رحاب المجلس، مبرزا أهمية مثل هذه الزيارات ودورها في زيادة الوعي بالممارسة المؤسسية للشورى لدى كافة الأوساط المجتمعية وخاصة طلبة الجامعات والكليات والمدارس، مؤكدا في ذات الصدد حرص المجلس على مد جسور التواصل مع المجتمع وذلك من خلال الزيارات المباشرة لمقر المجلس، وعبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

وقام الطلبة بجولة في مبنى المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه المختلفة، كما استمعوا إلى محاضرة ألقاها سلطان بن جمعة الفارسي مدير دائرة شؤون اللجنة القانونية بالأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان، تطرق خلالها إلى اختصاصات المجلس وصلاحياته وأجهزته المختلفة، وعدد الأعضاء، وآلية تعيينهم، والفئات التي يتم اختيارهم من بينها، وشروط العضوية، والمراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون في المجلس، علاوة على استعراض الهيكل التنظيمي للمجلس والتعريف بأعماله وأنشطته.

تعليق عبر الفيس بوك