مراسم استقبال للضيف القطري بمقر قيادة البحرية السلطانية العمانية

استعراض مجالات التعاون البحري القائم بين سلطنة عُمان ودولة قطر

◄ قائد القوات البحرية بقطر يزور الكلية العسكرية التقنية ومركز الأمن البحري

مسقط- الرؤية

استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا.

ورحَّب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف متمنيًا له زيارة موفقة لسلطنة عُمان، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المُشترك. حضر المُقابلة اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية، والعميد الركن بحري عيسى بن سالم العويسي مساعد رئيس الأركان للإدارة واللوازم، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر بمسقط.

وفي السياق، استقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي رئيس هيئة الأركان البحرية الأميرية بدولة قطر والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا. ولدى وصول الضيف القطري مقر قيادة البحرية السلطانية العُمانية بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية. ورحب اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العُمانية بالضيف القطري والوفد المرافق له متمنياً لهم زيارة طيبة لسلطنة عمان، كما تم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون البحري القائم بين البحرية السلطانية العُمانية والبحرية الأميرية بدولة قطر إلى جانب تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عدد من كبار ضباط البحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر بمسقط.

وقام اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا يرافقه اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية بزيارة إلى الكلية العسكرية التقنية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن جوي ( مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية.

واستمع الضيف والوفد الزائر إلى إيجاز عن الكلية وما تحويه من مرافق دراسية وخدمية وما زودت به من وسائل تعليمية، كما استمعوا إلى شرح عن المنهاج العام والتخصصات التقنية المتنوعة ومراحل الدراسة المختلفة.

وفي السياق، قام اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفدالعسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا يرافقه اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية بزيارة لمركز الأمن البحري، وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز رئيس مركز الأمن البحري بالإنابة. واستمع قائد القوات البحرية الأميرية القطرية والوفد المرافق له إلى إيجاز عن أدوار وجهود المركز المختلفة المعنية بالمحافظة على سلامة البيئة البحرية في المياه الإقليمية، وتجول في مركز الأمن البحري، كما اطلع الضيف على مرافق المركز وما جهز به من تقنيات وأنظمة حديثة تلبي أدائه لواجباته الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك