مجلس الدولة يشارك في المؤتمر الرابع للبرلمان العربي

 

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الدولة أمس، في المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي عقد بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية بالقاهرة تحت عنوان "دور البرلمانيين في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم العربي".

ومثّل المجلس كلا من: المكرم الشيخ الدكتور طالب بن هلال الحوسني، والمكرم علي بن أحمد الحارثي، وأحمد بن سليمان الغابشي المستشار القانوني لرئيس المجلس. واستهل المؤتمر الذي عقد برئاسة معالي عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بتقديم كلمات لرؤساء الوفود البرلمانية، والأمين العام لجامعة الدول العربية، واستعراض لأهم مبادرات البرلمان العربي خلال العام الماضي 2021. واختتم المؤتمر بإصدار وثيقة ختامية حول مشروع الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي تحت شعار "رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن"، تمهيدا لرفعها إلى القمة العربية على مستوى القادة العرب لاعتمادها.

يشار إلى أنَّ مشروع الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي يتضمن رؤية لأبرز التحديات والأزمات في المنطقة العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن، إضافة إلى عدد من الموضوعات التي تهم العالم العربي. وتهدف الوثيقة إلى تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في التصدي لما يواجه الأمة العربية من تحديات، وتعزيز دور البرلمان العربي والمجالس والبرلمانات العربية في مواجهة التحديات الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية، وتحقيق تطلعات المواطن العربي في التنمية الشاملة، والعدالة الاجتماعية، والأمن والاستقرار والتعايش المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك