"عنابي الجبل" ضيفًا ثقيلًا على "الزعيم" في ذهاب نصف نهائي "الكأس الغالية".. الأحد

الرؤية- أحمد السلماني

يلتقي مساء يوم الأحد نادي ظفار مع نادي الرستاق في أولى مباريات ذهاب الدور نصف نهائي من كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم؛ وذلك على استاد السعادة بولاية صلالة في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة مساءً، فيما يلاقي النصر السيب غدًا الإثنين.

ووصل ظفار إلى هذه المحطة بعده تجاوزه لمجيس بنتيجة 4/ 3 بركلات الترجيح، وفي دور الـ16 تغلب على فريق نادي العروبة في مباراة مارثونية بنتيجة 4/ 3، وفي ذهاب دور الـ8 تغلب على السويق بهدف عوض الشحري، وخسر في الإياب بهدف ولكنه حسم المواجهة بركلات الترجيح بنتيجة 6/ 5 ليتأهل إلى نصف النهائي.

ويسعى الزعيم صاحب العشرة ألقاب (رقم قياسي) الى التواجد في النهائي وتجاوز عقبة عنابي الجبل ومن ثم خطف اللقب الحادي عشر، والثالث له تواليًا، بعد أن كسب العروبة ومن ثم السويق الموسم الماضي.

ويعوّل ظفار على خبرة مدربه الوطني وابن النادي رشيد جابر اليافعي الذي حمل الكأس لاعبًا ومدربًا ويعرف خبايا البطولة، كما إنه لطالما أثبت علو كعبه في التعامل مع مثل هذه النوعية من مباريات الكؤوس والمباريات الصعبة.

ورغم أن الفريق قد فقد أسماء مهمة هذا الموسم إلا أنَّ اليافعي تمكن ببراعة وخبرة في الاعتماد على الأسماء الدولية من الصف الثاني مع مزيج من أبناء النادي الشباب ليصنع منهم فريقا تمكن من تصدر جدول الترتيب وأن يكون بطلا للشتاء كما ويسير ولو بصعوبة نحو التواجد في نهائي الكأس.

ويعتمد الزعيم على الحارس سليمان البريكي في حراسة المرمى، والذي خرج مصابًا في قمة مباريات الدوري أمام السيب وبالتالي قد يستعيض المدرب بداؤود الكحالي، وفي الدفاع ستلعب خبرة عبدالسلام عامر دور في تأمين المناطق الخلفية ومعه ثاني الرشيدي ومعتز صالح والقائد علي النحار وأمامهم عبدالله فواز ويزيد المعشني ومحمد المعشري وقاسم سعيد وفي المقدمة عوض الشحري وهدافه المتمرس عمر المالكي. كما إن الدكة تزخر بأسماء شابة ترغب في إثبات إمكانياتها وقدراتها للمدرب.

في المقابل، فإن هذا هو الوصول الأول لهذا الدور بالنسبة لعنابي الجبل في تاريخه منذ اشهاره العام 1986، ولم يكن جريقه مفروشا بالورود، فقد تجاوز في الدور الـ32 نادي قريات بنتيجة 3/ 2، وحسم الديربي في دور الـ16 أمام جاره المصنعة بضربات الترجيح. وفي دور الثمانية عاد من محافظة الداخلية بالفوز ذهابًا على نزوى 2/ صفر، وتعادل الفريقين إيابًا في الرستاق بهدف ليضرب موعدًا تاريخيًا أمام الزعيم في محاولة من أبناء الريف الداخلي إلى تجاوز أصعب اختبارات المشوار نحو النهائي عندما يواجه زعيم البطولة اليوم، ومن ثم مباراة العودة في بداية مارس المقبل.

وسجّل الرستاق حضورًا لافتًا هذا الموسم بتواجده ضمن الأندية التي تتنافس على مراكز المقدمة في جدول ترتيب دوري عمانتل بحصده لـ22 نقطة وتواجده ضمن مربع كبار كأس جلالة السلطان لأول مرة في تاريخه.

وعنابي الجبل مستقر إداريًا وفنيًا بعد أن جدد مجلس الإدارة الحالي للنادي الثقة في اختيارات المجلس السابق بتعاقده مع المدرب الروماني ميهاي، والذي أثبت جدية وقدرات وكفاءة فنية عالية في التعامل مع مباريات الموسم بالقطعة ووفق امكانيات الفريف الذي اعتمد على أسماء محلية من أبناء النادي وخارجه مع تغييرات خفيفة في بعض الأسماء فرضتها ظروف المباريات واصابات بعض اللاعبين وظهور بعض اللاعبين الأجانب بمستوى فني ضعيف وذلك بتعزيز صفوف الفريق بأسماء تتشابه وأسلوب لعب المغادرين مثل البرازيلي ألفيس والدولي السابق ياسين الشيادي بعد إصابة صمام الأمان يوسف المعمري والمدافع فيصل محسن.

ويتواجد في قائمة الرستاق عمار الرشيدي في المرمى وأمامه نجيدي ومهند الحمراشدي وعمار الشيادي والبرازيلي ألفيس وخليل العلوي والأنيق عبس الهشامي والقائد أحمد الغافري وياسين الشيادي وأحمد العدوي وهدافه عبدالرحمن الغساني.

ومن المحتمل أن يدفع الروماني بيهاي، بالمايسترو حاتم الروشدي من البداية وربما يشرك الدولي محمد الغافري حسب ظروف المباراة والتي يسعى من خلالها الى العودة بنتيجة ايجابية تخدمه في مباراة الإياب كما وأن دكة الفريق حبلى بأسماء مهمة مثل سامح الحمراشدي وسامي اليعربي ومعتز الشقصي ومحمود الشقصي وحمزه الغافري.

تعليق عبر الفيس بوك