15% نموًا بصافي أرباح البنك الأهلي إلى 27.6 مليون ريال بنهاية 2021

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021؛ حيث سجل ارتفاعًا في إجمالي الأصول بنسبة 13.0% بنهاية ديسمبر 2021 ليصل إلى 3.05 مليار ريال عماني، مقارنة مع 2.70 مليار ريال عماني في عام 2020.

وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 13.3% لتصل إلى 2.18 مليار ريال عماني مقارنة مع 1.92 مليار ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي. ونما صافي القروض والسلفيات والتمويل، بنسبة 8.3% لتصل إلى 2.40 مليار ريال عماني.

وحقق البنك أيضا نموا في الإيرادات التشغيلية بنسبة 15.2%، لتصل إلى 82.4 مليون ريال عماني حتى نهاية العام 2021، وشهدت الأرباح المسجلة خلال تلك الفترة نموا بنسبة 15% لتصل إلى 27.6 مليون ريال عماني. تعكس هذه المؤشرات الإيجابية استمرار البنك في التزامه بطرح منتجات وخدمات وحلول مصرفية مبتكرة لتعزيز رضا عملائه، إلى جانب حرصه على دعم استراتيجيته للتحول الرقمي وخطته التوسعية التي تشمل الأهداف المرتبطة بترسيخ مكانته في القطاع وامتلاك بنية تحتية متكاملة. كما يتمتع البنك بوجود كفاءات بشرية مؤهلة من ذوي الخبرات العالية والواسعة في القطاع، مما أهله لمواصلة تعزيز تميزه في خدمة عملائه، والاستفادة من الفرص التنافسية الجديدة، من أجل رفع مساهمته في دفع عجلة النمو الاقتصاد الوطني.

وقال سعيد بن عبدالله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "لقد شهد البنك نموًا ملحوظًا في أدائه خلال عام 2021 على الرغم من التحديات الاقتصادية والتغيرات التي طرأت على القطاع المالي والمصرفي. وذلك نتيجة لإطلاقنا مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتخصصة للقطاعين التجاري والإسلامي، فضلا عن قيامنا بتعزيز محفظة حلولنا المصرفية الحالية وتحسين عملياتنا التشغيلية وأنظمتنا والبنية التحتية الرقمية". وأضاف: "بفضل التزامنا في تقديم خدمة عملاء بكفاءة عالية، تمكنا من ترسيخ مكانتنا في هذا القطاع. تجلى ذلك من خلال حصول البنك الأهلي على جوائز مرموقة خلال عام 2021، تمثلت في جائزة "التميز في الخدمات المصرفية الخاصة" وجائزة "التميز في الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد" للأهلي الإسلامي. علاوة على تتويج البنك بجائزة النخبة لتقدير الجودة لعام 2021 من جي بي مورجان، وذلك نتيجة التزام تحويلاته المالية بأعلى المعايير الدولية، وتحقيقه معدل 99.9% من تحويلاته المصرفية بالدولار الأمريكي".

وسعيًا منه لتسهيل وصول عملائه إلى خدماته، وسع البنك الأهلي نطاق شبكة فروعه لتكون قريبة لأكبر شريحة من عملائه، افتتح البنك خلال العام 2021 ستة فروع جديدة، ثلاثة منها للبنك الأهلي وثلاثة أخرى للأهلي الإسلامي موزعة في مختلف المناطق بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك