تواصل فعاليات التمرين البحري الدولي "IMX22"

 

مسقط- الرؤية

تتواصل مشاركة البحرية السلطانية العمانية في فعاليات التمرين البحري الدولي "IMX22"، والذي ينفذ حاليا  في المنطقة البحرية الثانية (مضيق هرمز وبحر عمان وبحر العرب)، ويتولى مركز الأمن البحري بسلطنة عمان القيادة والسيطرة على التمرين في هذه المنطقة.

ويشارك في التمرين عدد من السفن العسكرية لأسطول البحرية السلطانية العمانية مع مجموعة من السفن العسكرية التابعة لبحريات عدد من الدول الصديقة تشمل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وجمهورية باكستان الإسلامية، وكوريا الجنوبية، وبإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني.

وفي إطار المتابعة الميدانية للتمرين، قام صباح أمس العميد الركن بحري طارق بن عيسى الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بالإنابة يرافقه نائب رئيس مركز الأمن البحري، بزيارة لموقع التمرين في عرض البحر؛ حيث استمعوا خلالها إلى شرح وافٍ عن سير فعاليات التمرين، والمهام والواجبات والأدوار التي تنفذها السفن المشاركة ضمن خطة التمرين. واطلعوا على سير فعاليات التمرين وطرق ووسائل وأساليب تنفيذها؛ بما يحقق الأهداف المتوخاة والمتمثلة في تسهيل حركة السفن الدولية وضمان سلامة خطوط الملاحة البحرية وأمن الموانئ في المياه العمانية، إضافة إلى تعزيز الاتصالات والآليات والإجراءات في تبادل المعلومات واكتساب المزيد من الخبرات بين الأطقم والسفن المشاركة، بما يحقق الأمن البحري في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك