بالتعاون مع "المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة"

غدًا.. انطلاق ندوة "سوق رأس المال وخياراته التمويلية" بميناء صحار

مسقط- الرؤية

تعقد الهيئة العامة لسوق المال وبالتعاون مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة غدًا الثلاثاء الندوة التوعوية الأولى تحت عنوان "سوق رأس المال وخياراته التمويلية لتعزيز الأنشطة الاستثمارية"، وذلك ضمن سلسلة الندوات التوعوية حول التعريف بسوق رأس المال والخيارات التمويلية المتاحة والمقرر عقدها لهذا العام.

وتستهدف الندوة رؤساء مجالس الإدارة والإدارات التنفيذية بالشركات العاملة في المنطقة الحرة بصحار، وذلك بمقر الهيئة في ميناء صحار. ويشارك في هذه الندوة متحدثون من الهيئة العامة لسوق المال وبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة أوبار كابيتال؛ حيث تتطرق الندوة إلى موضوع الأدوات التمويلية التي يوفرها سوق رأس المال للشركات، إضافة إلى شرح أهمية سوق رأس المال في النمو الاقتصادي للشركات. وسيتعرف المشاركون على شركة مسقط للمقاصة والإيداع ودورها المحوري في قطاع سوق رأس المال.

وتسعى الندوة إلى التأكيد على دور سوق رأس المال في تحقيق الاستدامة المالية للشركات، علاوة على تسليط الضوء على المنتجات التمويلية المُتاحة في سوق رأس المال ومتطلبات استخدامها في الدعم الاقتصادي للشركات، إلى جانب شرح مزايا التمويل من أدوات الدين طويلة الأجل.

يشار إلى أنَّ الهيئة العامة لسوق المال تسعى هذا العام إلى عقد سلسلة من الندوات تستهدف الشركات العاملة في المناطق الحرة بمختلف محافظات السلطنة؛ بهدف التعريف بسوق رأس المال وأدواته التمويلية، والذي يتماشى مع متطلبات رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك