اليوم.. انطلاق المرحلة الخامسة من سمائل حتى الجبل الأخضر.. وغدًا الختام في مطرح

الإيطالي فوستو ماسيندا ينتزع المركز الأول في رابع مراحل "طواف عُمان"

‏مسقط- العُمانية

تُوّج الدرّاج الإيطالي فوستو ماسيندا من فريق كويك ستيب البلجيكي بالمركز الأول في ختام المرحلة الرابعة من طواف عُمان للدراجات الهوائية.

وحقق ماسيندا القميص الأحمر بعد فوزه بالترتيب العام للزمن وفاز زميله في الفريق الدرّاج البريطاني مارك كافنديتش بالقميص الأخضر والترتيب العام للنقاط وحقق قميص الدرّاج الشاب الدرّاج شارمنج أنثون من فريق أونو أكس برو سايكلنيج النرويجي. وكانت المرحلة الرابعة من الطواف قد انطلقت من منطقة السيفة لتنتهي عند دار الأوبرا السُّلطانية مسقط بمسافة إجمالية 119.5 كيلو متر.

وبعد ختام المرحلة قام سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية راعي حفل الختام بتتويج المتسابقين الحاصلين على المراكز الأولى.

وقال سعادته إنّ طواف عُمان للدراجات الهوائية يأتي ضمن الفعاليات الرياضية الدولية التي تدعم الرياضة والسياحة في سلطنة عُمان ترجمةً لرؤية عُمان 2040 في إطار التنشيط السياحي والاقتصادي بوجود كوكبة من المتسابقين العالميين ولما يشهده هذا الطواف من تغطية إعلامية كبيرة وكل ذلك يبرز الطبيعة والتنوع الجغرافي في السلطنة والمقومات والميزات التي تتمتع بها، كما يبرز ثقافة الشعب العُماني. مضيفًا أن مثل هذه الرياضات يشجع الجميع على ممارسة الرياضة لما لها من فوائد صحية ومختلفة.

من جانبه قال سيف بن سباع الرشيدي رئيس الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية مدير الطواف: إنّ الطواف يشهد تنافسًا كبيرًا بين الدراجين وانعكس ذلك على نتائج المراحل، وحققنا العديد من الأهداف أهمها الترويج السياحي لسلطنة عُمان من خلال مرور الطواف بالعديد من الأماكن السياحية في السلطنة.

وتُقام غدًا الاثنين المرحلة الخامسة من الطواف لمسافة 5ر150 كيلومتر وتبدأ من ولاية سمائل حتى نقطة ختام المرحلة بالجبل الأخضر، بينما ستكون المرحلة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء 15 فبراير لمسافة 5ر135 كيلومتر وتنطلق من الموج بمسقط وتنتهي بالشارع البحري بمطرح.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك