"النقل" ترفع تقارير دورية إلى مجلس الوزراء حول أداء المؤسسات

لقاء مشترك لرؤساء وحدات الجهاز الإداري يناقش آليات تنفيذ "التحول الرقمي الحكومي"



مسقط- الرؤية
عقدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات صباح أمس اللقاء الافتراضي المشترك الأول لرؤساء وحدات الجهاز الإداري للدولة، حول برنامج التحول الرقمي الحكومي (2021- 2025)، والذي اعتمد من مجلس الوزراء بنهاية يوليو 2021.
ويهدف اللقاء إلى إيجاد منصة مشتركة للإدارة العليا في القطاع الحكومي للاطلاع على مستجدات البرنامج والموقف التنفيذي لسير العمل، ومناقشة التحديات وسبل حلحلتها لضمان تسريع واستمرارية تنفيذ خطة العمل وتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.
واستعرض اللقاء حوكمة العمل والإطار التنظيمي وأبرز ما تمَّ إنجازه في التحول الرقمي الحكومي للعام 2021 وأبرز المستهدفات للعام 2022. كما تم استعراض آلية الرصد والمتابعة والقياس التي سيتم العمل بها لمتابعة وتقييم أداء سير عمل البرنامج والمشاريع والمبادرات المقترحة.
وسلط معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الضوء على الأدوار والمسؤوليات المطلوبة من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوحدات الحكومية لتسريع تنفيذ التحول الرقمي الحكومي وتمكين فرق العمل في المؤسسات من أداء مهام عملها. ومن المقرر أن تقوم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات برفع تقارير دورية لمجلس الوزراء حول أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي.
يشار إلى أن الخطة التنفيذية لبرنامج التحول الرقمي الحكومي تمتد لخمس سنوات حتى نهاية 2025، وتم مواءمة توجها ومحاور البرنامج مع رؤية "عُمان 2040" وأولويات الحكومة في رفع الاقتصاد الوطني، كما قُسمت مسارات العمل في البرنامج على 4 مسارات؛ وهي: مسار "تميز" في الخدمات الرقمية ويركز على تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية، ومسار "كفاءة" في البنية الأساسية والحلول الرقمية، والذي يركز على تعزيز الكفاءة الداخلية للأنظمة الإدارية والانظمة المشتركة والمركزية، ومسار "تمكين" القدرات الوطنية وإدارة التغيير، ومسار "المشاركة المجتمعية" وتعزيز الوعي بالخدمات الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك