مواجهات ساخنة في "الكأس الغالية" لحسم "مربع الكبار"

الرؤية- أحمد السلماني

تُحسم مساء الخميس والجمعة بطاقات التأهل لمربع كبار كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، عندما يلتقي السويق مع ظفار يوم الخميس، فيما يواجه السيب صور، على أن تستكمل مباريات دور الثمانية يوم الجمعة بلقاء فنجا مع النصر ويستقبل الرستاق نزوى.

وعلى  مجمع الرستاق في تمام الساعة الخامسة و20 دقيقة مساءً، يلتقي السويق مع ظفار في لقاء يتوقع له أن يكون مفتوحًا، خاصة من جانب السويق الذي تأخر ذهابًا في صلالة بهدف، وبالتالي سيسعى أن يعود للبطولة ومن ثم تعزيز النتيجة. في المقابل، تبدو فرصة ظفار أفضل في التأهل؛ حيث يدين بالفضل للاعبه الشاب عوض الشحري الذي أحرز الهدف الوحيد في الذهاب عند الدقيقة 64، مستغلًا تمريرة ذهبية من زميله عمر المالكي داخل منطقة العمليات، حيث وضعها بجمالية في مرمى الحارس مازن الكاسبي. ومن المقرر نقل المباراة مباشرة على القناة الرياضية بصوت المعلق الرياضي سالم السالمي.

ويواجه السيب نادي صور على استاد السيب في تمام الثامنة من مساء الخميس، في مباراة صعبة لصور الذي يواجه أحد أعتى أندية السلطنة في الفترة الحالية، رغم أنه تمكن من فرض التعادل في مباراة الذهاب التي أقيمت على مجمع صور الرياضي، في مباراة تسيّدها السيب لعبًا على مدى الشوطين، فيما اعتمد صور على المرتدات، إلا أن مهاجمي الفريقين عجزوا عن إحراز أي هدف، ومع ذلك قد يقلب صور التوقعات ويخكف فوز يضعه في مربع كبار الكأس وبالتخصص. ومن المقرر نقل المباراة مباشرة على القناة الرياضية بتعليق أحمد الكعبي.

أما لقاء فنجا والنصر فسيقام على استاد السيب في تمام الخامسة و20 دقيقة من مساء الجمعة، وهي مواجهة صعبة لفنجا نظرًا لفارق الإمكانيات الفنية للاعبين بين الفريقين؛ كون المستضيف يلعب هذا الموسم بأسماء شابة قدمت مستويات جيدة في الكأس، كما تأهلوا بفريقهم للدور الثاني الحاسم من دوري عمانتل، وليس ببعيد قلب الطاولة على النصر الذي تفوق ذهابًا في صلالة بهدفي سعد سهيل وحمد الحبسي، كما إنه مدجج بالنجوم المحلية والمحترفة وإدارة فنية جديدة بقيادة القدير أحمد سالم، وهو ما صنع نقلة وفارقًا كبيرًا في المستوى. ويقدم الفريق مستويات جيدة في الدوري خاصة بعدما أطاح بغريمه التقليدي ظفار بهدفين، مما أكسب الفريق ثقة قد تكون سلاحًا ذا حدين. والنصر متخصص في التعامل مع مباريات الكؤوس رغم أنه يواجه فنجا العريق في الكأس. وستنقل المباراة مباشرة على القناة الرياضية بتعليق صلاح الحمداني.

وعلى مجمع الرستاق في تمام الثامنة من مساء الجمعة يلتقي الرستاق ونزوى، وقد وضع الرستاق قدما في نصف النهائي عندما تفوق ذهابًا في نزوى بهدفي محمد الغافري وعبدالرحمن الغساني، وبالتالي تبدو مهمة نزوى صعبة، ولكنها ليست بمستحيلة، بعد أن استعاد أزرق الداخلية شيئًا من هويته بتحقيقه أول فوز له بالدوري بهدف على الاتحاد في صلالة، ومن ثم قد يتمكن من تحقيق فوز مرهون بالتفوق بفارق أكثر من هدفين.

في المقابل يبدو أن عنابي الحبل في وضعية مريحة ومستقر فنيًا بشكل كبير، ويقدم مستويات جيدة في الكأس والدوري، كما إن الفريق دائمًا ما يتميز بـ"الكعب العالي" في المباريات من حيث السيطرة وتحقيق المطلوب، لكن ما يعيب الفريق ضعف التعامل في اللحظات الأخيرة من عمر المباريات. وفقد الفريق جهود أحد أبرز نجومه وهو المدافع يوسف المعمري، ومع ذلك يظل يتحلى بطموح عالٍ جدًا في الوصول الأول له في تاريخه للدور نصف نهائي في الكأس الغالية. ومن المقرر نقل المباراة مباشرة على القناة الرياضية وبتعليق محمد البلوشي.

تعليق عبر الفيس بوك