"هبة ريح".. برنامج جديد على القناة الرياضية يرصد رياضة المغامرات

 

مسقط- الرؤية

انتهت القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان من تصوير البرنامج الأسبوعي "هبة ريح" لذي يقدمه رياض الفوري ويخرجه صالح المقيمي، ويرصد في حلقاته رياضة المغامرات.

البرنامج الذي ستبث أولى حلقاته يوم الجمعة المقبل عند الساعة الواحدة وأربعين دقيقة ظهرًا يحتوي على العديد من الفقرات المثيرة والتي تبين طرق المغامرات التي يقوم بها الشباب العماني في رحلاتهم الاستكشافية.

وأكد سعيد تمان مدير القناة الرياضية أن فكرة البرنامج جاءت انطلاقا من دور القناة في دعم وتعزيز الرياضات البحرية والجبلية والصحراوية وتلبية لرغبة محبي وممارسي هذه الرياضات؛ حيث كان لابُد من تخصيص مساحة برامجية ثابتة لهذا النوع من الرياضات إضافة إلى ما تقوم به القناة من دعم إعلامي وتغطية واسعة ومستمرة لهذه الرياضات طيلة الموسم الرياضي.

وأشار تمان إلى أن البرنامج في قالبه السريع والمشوق من المتوقع أن يحظى بمتابعة واهتمام محبي رياضة الاستكشاف والمغامرات هذا إلى جانب إبراز الكثير من الأماكن والمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة وإضافة قيمة أخرى للبرنامج وهي وضع السلطنة على خريطة السياحة الرياضية.

ويرى مخرج العمل صالح المقيمي أنه في الكثير من الدول حول العالم، يجب أن تقطع مسافات طويلة من أجل أن تجد منطقة تختلف جغرافيا عن المدينة، وربما يضطر البعض للسفر عبر القارات حتى يشاهد الفرق في التضاريس والطقس وهذا ما ينسحب على تضاريس سلطنة عمان؛ فهناك أماكن كثيرة يمكن أن نسلط الضوء عليها من خلال السياحة الرياضية.

وأضاف المقيمي: "في برنامج هبة ريح، نحاول أن نظهر للمشاهدة الكريم أن هذه الرحلات الطويلة لا حاجة لها في عمان؛ حيث توجد كل أنواع البيئات والتضاريس في مكان واحد، وتستطيع مشاهدة الشروق في رأس الحد فجرًا في بيئة بحرية، ثم تنتقل إلى أعلى قمة جبلية لتشاهد الغروب والنجوم في جبل شمس في نفس اليوم".

تعليق عبر الفيس بوك