7 دراجين من منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية يشاركون في البطولة

18 فريقًا عالميًا يتسابقون في "طواف عُمان" مع انطلاق المنافسات الخميس المقبل

مسقط- الرؤية

بمشاركة عالمية من أبطال رياضة الدراجات الهوائية، يعود طواف عُمان للدراجات الهوائية في نسخته الـ11 والذي تستضيفه وتنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع الجهات الأخرى خلال الفترة بين 10- 15 فبراير الجاري؛ بمشاركة 18 فريقًا عالميا من أوروبا وآسيا وأمريكا وأستراليا.

وسيكون في مقدمة المشاركين الفائزين السابقين فابيان كانسيلارا من سويسرا وكريس فروم من المملكة المتحدة وأليكسي لوتسينكو من كازاخستان. وشهد الطواف خلال دوراته السابقة مشاركة كبيرة من أشهر أبطال العالم منهم البريطاني «كريستوفر فروم» والألماني «أندريه جرايبل» والإسباني «ألبرتو كونتادور» والسلوفاكي «بيتر ساجال» والبلجيكي «بريبن فان هيكر» والفرنسي «رامين بارديه ماكانوا» وغيرهم وتشارك السلطنة في هذه النسخة حيث سيشارك منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية، مما يمنح الدراجين العمانيين الفرصة الكبيرة للتنافس ضد أقوى الفرق العالمية.

ويتيح الطواف للمشاركين مشاهدة المناظر الطبيعية التي تزخر بها السلطنة من خلال المسارات التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الرئيسية للطواف والذي سيقام على مدى ستة أيام (10- 15 فبراير). وسيشارك في هذه النسخة عدد من الدراجين العالمين مثل البريطاني مارك كافنديش والموهبة الألمانية الصاعدة ماركو برينر، والبطل العالمي لعام 2014 روي كوستا، وسيكون لهم فرصًا للتألق وكتابة صفحات جديدة مجيدة في تاريخ الحدث. ومنذ النسخة الأولى لطواف 2010، ضمت قائمة الفائزين نجوما أمثال: فابيان كانسيلارا وفينشنزو نيبالي وكريس فروم، ومن المتوقع أن تحتدم المنافسة بين أبرز المشاركين في الطواف للفوز بالنسخة الـ11 لهذا العام؛ بما تحمله من أسماء قوية من مختلف دول العالم.

وستشهد هذه النسخة من الطواف مشاركة النجم البريطاني صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في سباق فرنسا للدراجات (34) مع الأسطورة البلجيكي إيدي ميركس، بالمرحلة الأخيرة من طواف عُمان في عام 2011، بعد عودة رائعة إلى الصدارة العام الماضي، وسيكون "صاروخ مانكس" قادرًا على الاعتماد على فريق "ألفا فينيل" قوي الخطوة السريع القادر على المنافسة عبر الصحراء وستكون قيادته في الكيلومترات الأخيرة مع الشركاء ذوي الخبرة والموهوبة مثل إيلجو كيسه وماورو شميد. كما سيشارك المتسابق فرناندو جافيريا (من فريق الإمارات)، وسيأخذ الكولومبي ميسيل الطرق العُمانية بدعم من ماكسيميليانو ريشيز، أحد أفضل الرجال الصاعدين في هذه الفترة.

أما الدراج البلجيكي أماوري كابيوت (فريق أركيا سامسيك) سيكون من بين الأسماء القوية المرشحة للفوز، بعد بداية قوية هذا للموسم.

وستشارك السلطنة في هذه النسخة من طواف عُمان للدراجات الهوائية لأول مرة في تاريخ الطواف ممثلة في المنتخب الوطني للدراجات الهوائية بعدد 7 من المتسابقين؛ أبرزهم: سعيد الرحبي ومحمد الوهيبي وحسام الرواحي.

تعليق عبر الفيس بوك