ارتفاع أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج

عواصم - رويترز

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء مدعومة بزيادة أسعار النفط، واتجه مؤشر دبي لوقف خسائر استمرت على مدى يومين.

وصعدت أسعار النفط وهي عامل محفز لأسواق المال الخليجية، مقتربة من أعلى مستوياتها في سبع سنوات الذي سجلته الأسبوع الماضي، إذ أكد السحب من المخزونات الأمريكية قوة الطلب ونقص المعروض، لكن المستثمرين توخوا الحذر قبيل اجتماع مجموعة أوبك+ في وقت لاحق اليوم.

وارتفع المؤشر السعودي القياسي 0.1 بالمئة مدعوما بزيادة سهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة وسهم سابك للصناعات الأساسية 0.7 بالمئة.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي أمس الثلاثاء إن السعودية أطلقت استثمارات بقيمة 6.4 مليار دولار في تكنولوجيا المستقبل بينما تسعى لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

لكن حد من ارتفاع المؤشر تراجعا بنسبة 25 بالمئة في سهم البنك السعودي للاستثمار بعد انتهاء فترة توزيعات الأرباح.

وفي أبوظبي ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.3 بالمئة.

وزاد المؤشر الرئيسي في بورصة دبي 0.2 بالمئة مدعوما بارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.8 بالمئة وسهم إعمار العقارية 1.7 بالمئة.

وقالت الدائرة المالية بحكومة دبي أمس الثلاثاء إن الإمارة تبحث إمكانية تخفيض الرسوم الحكومية تدريجيا، بعد استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الشركات يوم الاثنين يبدأ العمل بها في يونيو 2023 .

وارتفع المؤشر القطري 0.3 بالمئة مدعوما بصعود سهم مصرف الريان 1.2 بالمئة

تعليق عبر الفيس بوك