رغم الأداء الكبير أمام الكنغر.. الحلم العماني في المونديال يتبدد

...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

تبدد الحلم العماني في الوصول لمونديال قطر، بعد التعادل أمام أستراليا بهدفين، ضمن حسابات التأهل للمجموعة الثانية ليحصد الكنغر نقطته الـ15؛ لتتعثر مطاردته لليابان والمنتخب السعودي، فيما حصد الأحمر نقطته الثامنة لتتبد آماله في لعب الملحق الآسيوي.

شوط المباراة الأول اتسم بالسرعة من جانب المنتخب الأسترالي في محاولة لاستخلاص هدف مبكر، ليتحقق ذلك من كرة طويلة وساقطة خلف الدفاعات العمانية لينفرد أيرفاين بالرشيدي ويتم عرقلته من قبل الأخير ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة تصدى لها جيمي ميكلارين وسددها على يسار حارسنا، معلنًا التقدم الأسترالي في الدقيقة 15.

ولم تكن هناك أية ردة فعل من جانب منتخبنا؛ بل اكتفى اللاعبون بتمرير الكرة دون أي تنويع هجومي، مما سهّل للدفاعات الأسترالية التعامل مع كل الكرات العمانية. في المقابل شكلت الهجمات الأسترالية خطورة على مرمى الأحمرـ إلا أنها لم تُترجم إلى أهداف لينتهي هذا الشوط بتقدم أسترالي مستحق بهدف.

وباغت منتخبنا نظيره الأسترالي بالهجوم من بداية الشوط الثاني مع التحركات الإيجابية للمنذر العلوي من الجهة اليسرى، والذي هيأ كرة جميلة لعبدالله فواز الذي سددها قوية اهتز معها سقف المرمى الأسترالي معلنًا العودة العمانية للمباراة في الدقيقة 54.

وشكّل خروج أمجد الحارثي بداعي الإصابة ثغرة من الجهة اليمنى استغلها الأستراليون، فمن عرضية هيأها المهاجم لأرون موي الذي سددها قوية في مرمى الرشيدي، معلنًا التقدم الأسترالي مجددًا في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

لكن لاعبي الأحمر لم ييأسوا، فمن هجمة منظمة مرر المنذر العلوي تمريرة ذكية لمحسن الغساني الذي تعرض للعرقلة في منطقة العمليات ليحصل على ضربة جزاء انبرى لها ببراعة نجم المباراة عبدالله فواز الذي أسكنها الشباك الأسترالية معلنًا التعادل بين المنتخبين في الدقيقة 85. لينتهي اللقاء عند هذه النتيجة ويتلاشى الحلم العماني في الوصول لكأس العالم المقرر إقامتها في قطر.

تعليق عبر الفيس بوك