ختام منافسات المراحل الأولى لمسابقة رماية الأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة

 

مسقط- العمانية

اختتمت امس منافسات المراحل الأولى للمسابقة الثالثة والثلاثين لرماية الأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة والتي تنظمها رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بمشاركة فرق تمثل رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، والجيش السلطاني العُماني، وسلاح الجو السلطاني العُماني، والبحرية السلطانية العُمانية، والحرس السلطاني العُماني، وشرطة عُمان السلطانية، والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، وشؤون البلاط السلطاني، إضافة إلى مشاركة فرق الفتيات بأسلحة قوات السلطان المسلحة، وشرطة عُمان السلطانية، وشؤون البلاط السلطاني.

رعى ختام المرحلة الأولى من تصفيات المسابقة اليوم في ميادين الرماية بغلا اللواء الركن طيار خميس بن حمّاد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العُماني. واستمع اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العُماني راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز قدمه مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، تناول فيه سير فعاليات المرحلة الأولى للمسابقة، والنتائج التي حققها المشاركون على المستويين الفردي والفرق في مختلف المنافسات، كما شاهد راعي المناسبة والحضور التصفيات الأولية لرماية إسقاط الأطباق والتي جرت على مستوى الفرق للضباط والأفراد والفتيات.

وتهدف المسابقة إلى إدامة كفاءة استخدام الأسلحة الخفيفة للضباط وضباط الصف والأفراد، إضافة إلى اختيار رماة مؤهلين للانضمام للفرق العسكرية والوطنية للرماية التي تمثل السلطنة في المسابقات الإقليمية والدولية.

وتختتم يوم الأربعاء المقبل المسابقة تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية.

وقد جاءت نتائج تصفيات المرحلة الأولى للمسابقة الثالثة والثلاثين لرماية الأسلحة الخفيفة على النحو الآتي:

في مسابقة رماية البندقية (تقدم): أحرز المركز الأول الرقيب سعيد بن مبارك الجابري، بينما جاء في المركز الثاني العريف منذر بن مبارك الهنائي وكلاهما من شرطة عُمان السلطانية، وحقق الرقيب أول محمد بن ضاوي الهطالي من الجيش السلطاني العُماني المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية البندقية (تراجع): أحرز المركز الأول العريف سيف بن سليم الهنائي من شرطة عُمان السلطانية، وجاء في المركز الثاني الوكيل أول خليفة بن علي الغافري وحصل الرقيب علي بن سليمان السعيدي وكلاهما من الجيش السلطاني العُماني على المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية المسدس على مستوى الضباط: جاء في المركز الأول الرائد الركن حمد بن عبدالله الشملي من الجيش السلطاني العُماني، وحقق المركز الثاني النقيب صخر بن خميس الجهوري من الحرس السلطاني العُماني، وحصل الملازم أول يعقوب بن سليمان البلحسني من شرطة عُمان السلطانية على المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية المسدس على مستوى الأفراد: جاء في المركز الأول الوكيل ياسر بن زايد الحاتمي من الجيش السلطاني العُماني، وحصل على المركز الثاني نائب العريف أمير بن ناصر المعشري من الحرس السلطاني العُماني، وجاء في المركز الثالث الرقيب يوسف بن عامر الخاطري من الجيش السلطاني العُماني.

وفي مسابقة رماية المسدس على مستوى الفتيات: جاءت في المركز الأول الوكيل أول سميرة بنت سعيد المقبالي، وحققت المركز الثاني حنان بنت سليمان السليمانية وكلتاهما من شرطة عُمان السلطانية، وحصلت الرقيب بحري صفاء بنت مسلم الحجرية من البحرية السلطانية العُمانية على المركز الثالث.

وفي مسابقة الإعادة للمسدس: حقق المركز الأول العريف عبدالرحمن بن عبدالله الناصري، وجاء في المركز الثاني الملازم أول يعقوب بن سليمان البلحسني وكلاهما من شرطة عُمان السلطانية.

وفي مسابقة الرمايات السريعة للمسدس: حقق المركز الأول العريف عبدالرحمن بن عبدالله الناصري من شرطة عُمان السلطانية، وجاء في المركز الثاني العريف جمال بن سليمان السعيدي من الحرس السلطاني العُماني.

وفي مسابقة رماية البندقية (تقدم): فاز بالمركز الأول فريق شرطة عُمان السلطانية، وجاء فريق الجيش السلطاني العُماني في المركز الثاني، وحصل فريق الحرس السلطاني العُماني على المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية البندقية (تراجع): فاز بالمركز الأول فريق شرطة عُمان السلطانية، بينما حصل على المركز الثاني فريق الجيش السلطاني العُماني، وجاء في المركز الثالث فريق البحرية السلطانية العُمانية.

وفي مسابقة رماية المسدس على مستوى الضباط: جاء فريق الجيش السلطاني العُماني في المركز الأول، وحصل فريق الحرس السلطاني العُماني على المركز الثاني، وحقق فريق شرطة عُمان السلطانية المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية المسدس على مستوى الأفراد: جاء فريق شرطة عُمان السلطانية في المركز الأول، وحصل فريق الحرس السلطاني العُماني على المركز الثاني، وحقق فريق الجيش السلطاني العُماني المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية المسدس للفتيات: جاء في المركز الأول فريق شرطة عُمان السلطانية، بينما حقق فريق البحرية السلطانية العُمانية المركز الثاني، وحصل فريق الجيش السلطاني العُماني على المركز الثالث.

وفي مسابقة تارجت سبرنت على مستوى (الأفراد): أحرز المركز الأول الجندي أمجد بن مصبح الزعابي من الحرس السلطاني العُماني، بينما جاء في المركز الثاني العريف حمود بن سالم الحاتمي من شرطة عُمان السلطانية، وحقق نائب العريف الزير بن خلفان السيابي من الحرس السلطاني العُماني المركز الثالث.

وفي مسابقة تارجت سبرنت على مستوى (الفتيات): فازت بالمركز الأول الجندي صفية بنت محمد الغافرية من شؤون البلاط السلطاني، بينما حصلت على المركز الثاني الجندي بحري مها بنت ربيع المرزوقية من البحرية السلطانية العُمانية، وجاءت في المركز الثالث العريف عائشة بنت يوسف المجينية من شرطة عُمان السلطانية.

بينما في مسابقة تارجت سبرنت على مستوى الأفراد (الفرق): جاء فريق الحرس السلطاني العُماني في المركز الأول، وحصل فريق البحرية السلطانية العُمانية على المركز الثاني، وحقق فريق شرطة عُمان السلطانية المركز الثالث.

أما مسابقة تارجت سبرنت على مستوى الفتيات (الفرق): حقق فريق شؤون البلاط السلطاني المركز الأول، وجاء فريق شرطة عُمان السلطانية في المركز الثاني، بينما حقق المركز الثالث فريق سلاح الجو السلطاني العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك