بالصور.. الفراعنة يروضون "أسود الأطلسي".. ويستعدون لمواجهة الكاميرون في نصف نهائي "أمم أفريقيا"

...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

قلب المنتخب المصري الطاولة على شقيقه المنتخب المغربي، بعدما هزمه بهدفين مقابل هدف؛ ليتأهل الفراعنة إلى نصف نهائي أمم أفريقيا، ومواجهة الكاميرون البلد المضيف يوم الخميس المقبل.

وباغت المغاربة المصريين بالهجوم الضاغط مع بداية المباراة ليتحصل أشرف حكيمي على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع المصري أيمن أشرف له داخل منطقة العمليات، انبرى لها بنحاح سفيان بوفال ليتقدم أسود الاطلس في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء. ورغم المحاولات المصرية الحثيثة، إلا أن الدفاع المغربي المنظم حال دون عودة مصر للمباراة في الشوط الاول.

وواصل الفراعنة بحثهم عن هدف التعديل، ومن ضربة ركنية وجدت رأس عمر السولية سددها للمرمى وتصدى لها حارس المغرب ببراعة إلا أنها ارتدت ووجدت المتابع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الذي أودعها الشباك المغربية، معلنا العودة المصرية للبطولة في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

وتبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب، إلا أن الأفضلية النسبية كانت لمصر، مع اعتماد المغاربة على الضربات الثابتة والرأسيات التي تألق الحارس محمد أبو جبل في التصدي لها؛ ليخرج مصابًا ويدخل محمد صبحي بديلًا له.

ومن توغل لنجم المباراة محمد صلاح من الجهة اليمنى مرر كرة عرضية زاحفة وجدت المتابع محمود تريزيجيه الذي أسكنها شباك المغرب في الدقيقة 97 معلنًا التقدم لمصر، التي حافظ لاعبوها على النتيجة من حيث اللعب في المناطق الأمامية، بعيدًا عن مرماهم؛ لتصعد مصر إلى الدور نصف النهائي ومواجهة الأسود الكاميرونية صاحبة الضيافة.

تعليق عبر الفيس بوك