أحمد الكاف يطلق صافرة مباراة إيران والإمارات

 

الرؤية- أحمد السلماني

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة مباراة إيران والإمارات المقررة غدًا الثلاثاء، ضمن تصفيات المجموعة الأولى للصعود لكأس العالم لحكمنا الدولي أحمد الكاف، يساعده كل من أبوبكر العمري وراشد الغيثي، وهذه رابع مباراة لطاقم التحكيم العماني في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال؛ إذ سبق وأن أدار قبل ذلك مباريات سوريا والإمارات وإيران مع كوريا الجنوبية ولبنان مع كوريا الجنوبية وايران مع الإمارات.

وأثبت هذا الطاقم حضوره في الساحة التحكيمية الدولية بقيادة أحمد الكاف والذي بدأ مسيرته عندما تم اختياره ضمن مشروع حكام المُستقبل العام 2010 وكان ضمن أفضل 3 حكام؛ ليتم انتدابه وزملاءه للمعايشة مع حكام الدوري الإنجليزي في يناير 2011 ويتحصل على الشارة الدولية العام 2012.

وأختير الكاف في 2013 كحكم نخبة آسيوي ليبدأ مشواره الدولي في تحكيم مباريات كاس الاتحاد الآسيوي وفي العام 2015 أدار 5 مباريات في دوري آسيا وأدار في دوري الأبطال الآسيوي 40 مباراة.

وأدار الكاف 3 مباريات في كأس آسيا تحت 23 في قطر 2016 وإحداها مباراة الملحق الآسيوي للصعود لأولمبياد ريو بين قطر والعراق، وفي ذات العام قاد الطاقم التحكيمي ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في كوريا بين العين الإماراتي وجونبوك الكوري و4 مباريات في تصفيات كأس العالم بالدور الثاني وبعد ذلك 4 مباريات في تصفيات كأس العالم بالدور الثالث أهمها أستراليا والإمارات وإيران وأوزبكستان و6 مباريات دوري أبطال آسيا واحدة منها إياب نصف النهائي.

وشارك الكاف في كأس العالم للشباب كوريا 2017 كحكم رابع، وأدار نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة بين أوزبكستان وفيتنام في الصين. وفي موسم 2018، أدار 6 مباريات بدوري أبطال آسيا منها إياب نهائي دوري أبطال آسيا بين برسبوليس وكاشيما على إستاد آزادي.

وفي العام 2019، شارك أحمد الكاف في كأس آسيا الإمارات عندما أدار مباراتي أستراليا والأردن وفيتنام  مع اليمن وفي ذات العام شارك في دوري أبطال آسيا 5 مباريات منها دور 16 بين الأهلي والهلال السعودي ونصف النهائي بين السد والهلال. وشارك كذلك بطاقم عماني في كأس العالم للشباب في بولندا وأدارة مبارتين في الدور الأول ودور الـ16 والتواجد في دور ربع النهائي ونصف النهائي كحكم رابع والتواجد كطاقم آسيوى وحيد حتى نهاية البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك