"صحار الدولي" يُتوّج بجائزة "البنك التجاري الأسرع نموًا"

 

مسقط- الرؤية

حصد صحار الدولي جائزة "البنك التجاري الأسرع نموًا.. عُمان 2021"، تتويجًا لأدائه المالي المتميز في السنة المالية 2021، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز مجلة الاقتصاد العالمي التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها.

وشهد حفل توزيع الجوائز لهذا العام الذي أقيم في فندق شانغريلا بإمارة دبي تكريم أفضل المؤسسات والشركات أداءً في مختلف القطاعات. وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "انطلاقًا من رؤيتنا بأن نكون مؤسسة خدمية عمانية الهوية عالمية الريادة تساعد الزبائن والمجتمع والناس على الازدهار والنمو، تأتي هذه الجائزة لتترجم المسار الصحيح الذي نمضي فيه على ضوء استراتيجية النمو والتوسع التي انتهجناها منذ 3 أعوام. وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم بشكل عام، فقد تمكنا من تحويل هذه التحديات إلى فرص حقيقية؛ حيث نجح صحار الدولي في تنمية قاعدة أصوله ليصبح بذلك أحد أكبر ثلاثة بنوك على المستوى المحلي في فترة زمنية قياسية. بدوره فقد كان النمو المتزن الذي حققه البنك نتيجةً لجهوده في مجال الابتكار وسعيه الحثيث نحو إيجاد فرص جديدة ومضينا قدمًا نحو تحقيق غايتنا المتمثلة في مساعدة الناس على تحقيق الفوز من خلال تقديم خدمات مصرفية تفاعلية تلائم عالمهم دائم التغير. وعليه فإنَّ هذا النمو يمكننا من المضي قُدمًا في التزامنا بالإسهام نحو مجتمعاتنا، فضلاً عن لعب دور حيوي ومتكامل نحو دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة بما يتوافق مع رؤية عمان 2040."

وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية، فقد حقق صحار الدولي أداءً مالياً استثنائياً في العام 2021 مسجلاً بذلك ارتفاعًا في صافي الربح بنسبة 41,6%؛ حيث سجّل البنك 3. 28 مليون ريال عماني في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وذلك مقارنة بـ0. 20 مليون ريال عماني سُجلت في العام 2020. كما شهد صحار الدولي نمواً في إجمالي الأصول بنسبة 14,5% ليصل إلى 4,134 مليون ريال عُماني في 31 ديسمبر 2021 مقارنة بـ3,611 مليون ريال عماني سُجلت السنة المالية 2020. وسجّل البنك نموًا في صافي القروض والسلفيات بنسبة 4,3% لتبلغ 2,612 مليون ريال عُماني.

وأضاف المسلمي: "لم يكن هذا الإنجاز ليتحقق لولا ولاء زبائننا وتفاني كوادرنا والدعم الذي يُقدمه لنا مجلس الإدارة الذين أظهر بدوره أقصى درجات المرونة مما ساهم في تعزيز ثقة المساهمين في قدرات البنك، كما أنهم شكلوا ركيزة أساسية في مسيرة البنك نحو تحقيق المزيد من الفوز. وتعد هذه الجائزة بمثابة حافز لنا لمواصلة مسيرتنا نحو تحقيق مزيد التميز والارتقاء وتحقيق المزيد من النجاحات والفوز في المستقبل".

ونجح صحار الدولي في تحقيق التوازن بين النمو المتزن والإسهام في تقديم قيمة مضافة على المدى البعيد لمساعدة المجتمع على تحقيق النمو والازدهار. ومن خلال تقديم حلول مالية إستراتيجية إلى جانب الخدمات الاستشارية المتخصصة؛ حيث نجح البنك في تقديم الدعم اللازم للزبائن من الأفراد والشركات خلال التحديات التي شهدها العالم في الفترة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك