امتثالا لتعميم "المركزي" بإيقاف الجوائز النقدية

بنك العز الإسلامي يعيد هيكلة حساب "بشرى" بأرباح شهرية جذابة

مسقط- الرؤية

أعلن بنك العز الإسلامي عن إعادة هيكلة حساب التوفير للجوائز "بشرى"، في حلته الجديدة، بإضافة مجموعة متنوعة من الأرباح الشهرية الجذابة بمعدلات متنوعة على المدخرات التي يحتفظ بها عملاء البنك في حساباتهم. ويأتي ذلك امتثالا لتعميم البنك المركزي العماني بإيقاف الجوائز النقدية في حسابات التوفير في كافة المصارف العاملة في السلطنة.

ويقدم بنك العز الإسلامي حساب التوفير "بشرى" حاليًا بنظام الشرائح، وذلك بناءً على مبدأ المضاربة المطلقة غير المقيدة حيث يكون الزبون هو رب المال، ويكون البنك هو المُضارب، ويتم استثمار أموال الزبون في وعاء المضاربة المشترك إلى جانب الحسابات الأخرى القائمة على المضاربة. وسيتم تقاسم الربح المتحقق بين رب المال والمضارب وفق نسبة تقاسم الأرباح التي يحددها البنك، ستُطبَّق معدلات الربح المستندة إلى كل فئة على أرصدة الودائع التي يحتفظ بها الزبائن في حسابات بشرى.

ووفقًا للأرصدة التي تتوفر حسابات العملاء سيقوم البنك بإيداع الأرباح بشكل شهري في حساب كل عميل وذلك وفقا للرصيد المتوفر في الحساب بإمكان العملاء الإطلاع على تفاصيل الأرباح من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك العز الإسلامي (https://alizzislamic.com ) أو من خلال زيارة أقرب فرع من فروع بنك العز الإسلامي المنتشرة في أرجاء السلطنة أو الاتصال على مركز خدمة العملاء على الرقم 80072265.

وتم تصميم برنامج حساب التوفير بشرى لهذا العام للتكيف مع هذه التغيرات في أنماط وسلوك المستهلك، وأصبح حساب بشرى في 2022 أكبر وأفضل ويلامس احتياجات العملاء بالحصول على أفضل الأرباح الممكنة؛ حيث يعمل بنك العز الإسلامي بشكل دائم على ضمان هيكلة منتجاتنا وخدماتنا لتلائم توقعات ومتطلبات العملاء.

وسيتمتع العملاء الذين يملكون حساب بشرى بعدد من المميزات والتي من بينها دفع الأرباح المحققة على اساس شهري والحصول على بطاقة الخصم المباشر تصدر في نفس اليوم وكذلك الخدمات المصرفية المجانية عبر الهاتف النقال والانترنت والرسائل النصية القصيرة كما أنه متاح للعمانيين والمقمين على حد سواء.

وحول المزايا والحوافز التي يقدمها حساب التوفير بشرى للجوائز، قال محمد الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد ببنك العز الإسلامي: إن المزايا والحوافز التي يحملها حساب التوفير "بشرى" بحلته الجديدة يأتي ضمن خطط بنك العز الإسلامي الرامية الى تقديم المنتجات والخدمات التي يستحقها عملاؤنا على الدوام كما نحرص على إعادة هيكلتها حتى تلبي جميع ما يحتاج إليه العملاء. وأضاف أن هذا الحساب يمنح العملاء القدرة على تنمية أموالهم "ونحن نسعى لمساعدة كافة العملاء على الادخار واستثمار أموالهم وتحقيق العوائد المالية المرجوة، وإننا نحرص دائما على الاهتمام بما يرغب به العملاء من منتجات وخدمات ويأتي في مقدمة أولوياتنا تقديمها لهم بكل مصداقية وشفافية مشفوعا بالخدمات التي تلبي رغباتهم في إنجاز المعاملات المصرفية".

ويعد بنك العز الإسلامي مؤسسة مالية مصرفية مرخصة وهو شركة مساهمة عامة مقفلة مملوكة لبنك عمان العربي، ،ومع التاريخ الحافل والمشرق لبنك عمان العربي والبنك العربي كأحد المؤسسات المالية الرائدة التي تأسست في السلطنة والعالم العربي على التوالي فإن هذه المجموعة تقدم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية سواء للأفراد أو للشركات. وكونه جزء من مجموعة أكبر يستفيد بنك العز الإسلامي من المسيرة الناجحة للبنك العربي في الخدمات المصرفية على المستوى الدولي وقد أدى هذه التعاون إلى توسيع تجربة بنك العز الإسلامي والتطلع إلى تقديم خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام ومبائ الشريعة الإسلامية السمحاء تتوافق وتنسجم مع معطيات العصر الحديث وقد ركز البنك في اسثماراته على تطوير وتنمية الكوادر البشرية، واستقطاب أحدث التقنيّات التي تضمن توفير خدمة عملاء استثنائية وسريعة. ويعمل البنك وفقا لإجراءات تتسّم بالشفافية تكفل تقديم منتجات وحلول شاملة ومبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لتلبي بذلك مختلف احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك