"الأهلي الإسلامي" يطلق "تمويل السيارات بدون رهن"

مسقط - الرؤية

أطلق الأهلي الإسلامي عرضًا جديدًا لتمويل السيارات، متوافقًا مع مبادئ الشريعة الإسلامية ضمن منتجاته التمويلية. ويتيح العرض الجديد للعملاء فرصة اختيار تمويل السيارات دون الحاجة لرهن المركبة؛ حيث سيمنح العرض العملاء القدرة على بيع المركبة أو نقل الملكية في أي وقت، وفقا لحاجتهم.

وقال يوسف الرواحي نائب المدير العام رئيس الأهلي الإسلامي: نؤمن بأهمية تقديم تمويل خال من المتاعب، يكون أكثر راحة وسلاسة. وفي الوقت الذي تحظى فيه منتجات تمويل السيارات في البنك بقبول واسع في السوق بصورة مستمرة، كان الهدف تعزيز راحة عملائنا من خلال منحهم مزيدا من الحرية في التصرف بالمركبة؛ من خلال إلغاء شرط الرهن، وإمكانية بيع المركبة في أي وقت دون قيود؛ وبالتالي منحهم المزيد من المرونة في التعامل مع أصولهم.

ويستهدف برنامج تمويل السيارات بدون رهن بصورة خاصة العملاء الذين يحولون رواتبهم إلى الأهلي الإسلامي والذين يندرجون تحت قائمة المؤسسات المعتمدة من الأهلي الإسلامي. ويشمل ذلك العاملين في القطاع الحكومي، والعاملين في القطاع الخاص والوافدين، حيث سيتم تقديم تمويل السيارات لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وبموجب برنامج تمويل السيارات بدون رهن من الأهلي الإسلامي، يتم ضمان تسهيلات تمويل السيارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تسمح لهم بشراء سيارتهم المطلوبة على الفور، بناء على مبدأ المرابحة، حيث يمكن للعميل التقدم بطلب الحصول على تمويل المركبة التي يرغب بشرائها، وسيقوم البنك بشراء المركبة على أساس السداد الفوري، ثم يقوم ببيعها إلى العميل من خلال عقد بيع المرابحة بالتكلفة المطروحة من البائع مضافاً إليها هامش ربحي يسدده العميل على أقساط مريحة.

تعليق عبر الفيس بوك