"التجارة" توقع مذكرة تعاون مع "التعليم العالي" للاستفادة من دراسات وبحوث "شعاع"

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مذكرة تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة في مشروع المستودع البحثي العماني "شعاع"؛ للاستفادة من الدراسات والبحوث التي قامت الوزارة بإعدادها.

ويأتي توقيعُ المذكرة في إطار تضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية المختلفة والتعاون لتزويد مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" بالدراسات والبحوث التي تقوم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بإعدادها خاصة في المجالات الاقتصادية ليتم نشرها للباحثين والمهتمين من خلال المشروع للاستفادة منها.

ووقع الاتفاقية نيابة عن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار الفاضلة نسيمة بنت يحيى البلوشية المديرة العامة للمديرية العامة للتخطيط، ومن جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الدكتور نبهان بن حارث الحراصي رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع".

يشار إلى أنَّ المستودع البحثي العماني "شعاع" يهدف إلى تجميع البحوث والدراسات والوثائق التاريخية والمستخلصات البحثية والإحصائيات الأكاديمية العمانية المتخصصة ومواد الابتكار التي كتبت أو جمعت في سلطنة عمان وعرضها وتوفيرها على قاعدة بيانات، ويتم تنظيمها وفهرستها وفق النظم الحديثة ليسهل الحصول عليها والاستفادة منها للباحثين والمهتمين.

تعليق عبر الفيس بوك