نفط عمان يتراجع إلى 85.2 دولار.. و"برنت" يعوض الخسائر بارتفاع 0.7%

 

مسقط- الرؤية- الوكالات

تراجع أمس سعر برميل نفط عُمان تسليم شهر مارس المقبل إلى 85.28 دولار، بعدما فقد في تعاملات بورصة دبي للطاقة 1.66 دولار مقارنة بسعر أمس الأول الإثنين عندما سجل 86.94 دولار.

وبلغ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يناير الجاري 80.26 دولار للبرميل، منخفضًا بمقدار 1.32 دولار مقارنة مع سعر تسليم شهر ديسمبر الماضي.

عالميًا، ارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء معوضة بعضًا من خسائرها؛ حيث أدى التوتر المتزايد في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف من نقص المعروض. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 60 سنتا أو 0.7 في المئة إلى 86.87 دولار للبرميل بعد تراجعها 1.8 بالمئة في الجلسة السابقة. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 83.76 دولار للبرميل بعد أن تراجعت 2.2 بالمئة أمس الأول الإثنين. وزادت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات الأسبوع الماضي مدعومة بنقص المعروض على مستوى العالم وارتفاع الطلب العالمي.

وقال حلف شمال الأطلسي إن الدول الأعضاء في الحلف تضع قواتها في حالة تأهب وتعزز انتشارها في شرق أوروبا بمزيد من السفن والمقاتلات في رد فعل على تنامي الحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية.

وفي الشرق الأوسط شنت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران هجوما صاروخيا على الإمارات استهدف قاعدة تستضيف قوات أمريكية لكن مسؤولين أمريكيين وإماراتيين قالوا إن صواريخ باتريوت الأمريكية تصدت للهجوم. وقال ساتورويوشيدا محلل السلع لدى راكوتين سكيورينيز "احتمالات خفض الأسعار في أسواق النفط تظل محدودة إذ أن أي تصعيد للوضع في أوكرانيا أو الشرق الأوسط سيرفع الأسعار بشكل كبير".

تعليق عبر الفيس بوك