ضربة موجعة لـ"الأحمر" بعد إصابة اليحيائي بـ"تمزق في العضلة الخلفية"

 

الرؤية- أحمد السلماني

استبعد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، النجم المتألق صلاح اليحيائي من الفريق، بعد تأكد إصابته في أول مشاركة له مع ناديه قطر القطري، وسيغيب اليحيائي لمدة لا تقل عن 3 أسابيع وبالتالي تأكد عدم مشاركته مع المنتخب في مواجهة المنتخب السعودي المقررة غدًا الخميس، ثم لقاء أستراليا في الأول من فبراير.

ونشر الاتحاد العماني لكرة القدم بيانًا عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قال فيه: "أوضحت التقارير الطبية للفحوصات التي خضع لها لاعب منتخبنا الوطني الأول مع ناديه قطر القطري، تعرضه لتمزق من الدرجة الثانية على مستوى العضلة الخلفية ويحتاج لفترة علاج وتأهيل لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع قبل العودة للتدريبات الجماعية بعد التأكد من تعافيه التام".

وأضاف البيان: "بناءً على ذلك لن يتمكن اللاعب من اللحاق ببعثة المنتخب الوطني في المملكة العربية السعودية، الذي يستعد لمواجهة الشقيق السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022" وتابع البيان: "تم الاتفاق على أن يُكمل صلاح اليحيائي مرحلة علاجه برفقة ناديه القطري، متمنين السلامة والعافية للاعب، والعودة السريعة إلى الملاعب".

ويعد اليحيائي هو ثالث الغيابات عن صفوف المنتخب العماني أمام السعودية، بعد تأكد إصابة المهاجم عصام الصبحي والمدافع عبد العزيز الغيلاني بالمتحور أوميكرون.

ويأمل منتخبنا الوطني من تسجيل نتيجة إيجابية في اللقاء أمام الأخضر السعودي والعودة بالنقاط الثلاث والوصول للنقطة العاشرة في جدول الترتيب العام والإبقاء على بصيص الأمل في هذه التصفيات.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الرابع في جدول مباريات التصفيات الآسيوية برصيد 7 نقاط بعد أن كسب أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر ضد المنتخب الياباني يوم الثاني من سبتمبر الماضي في اليابان، ثم خسر اللقاء الثاني من شقيقه المنتخب السعودي بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 7 سبتمبر الماضي، وتعرض للخسارة أيضا في أكتوبر الماضي أمام المنتخب الأسترالي بتاريخ 7 أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة، وعاد إلى سكة الانتصارات أمام منتخب فيتنام على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 12 أكتوبر الماضي، وحقق التعادل أمام المنتخب الصيني يوم 11 نوفمبر بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وخسر مباراته أمام اليابان التي جرت بتاريخ 16 نوفمبر على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الرياضة السعودية رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100% في مباراة المنتخب السعودي الأول أمام منتخبنا يوم الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وأوضحت الوزارة أن حضور الجماهير لهذه المباراة سيكون مقتصراً على الجماهير التي تلقت لقاح كورونا حسب العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح وهو خمس سنوات.

تعليق عبر الفيس بوك