رغم إصابات "كورونا".. منتخبنا يواصل استعداداته لملاقاة "الأخضر"

الرؤية- أحمد السلماني

احتضن ملعب النادي الأهلي بمدينة جدة السعودية مساء الإثنين تدريبات منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم، استعدادا لملاقاة المنتخب السعودي في المباراة المرتقبة يوم الخميس، على استاد الملك عبدالله بجدة، لحساب المجموعة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وسيتدرب الأحمر اليوم على ملعب المباراة، وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد أعلن أن بعثة المنتخب الوطني الأول المشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، خضعت لفحص البلمرة PCR  قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية؛ حيث أوضحت الفحوصات التي أجريت في سلطنة عمان سلامة أفراد البعثة من فيروس كورونا. لكن البيان أضاف أنه "بالنظر إلى سرعة تفشي المتحول الفيروسي أوميكرون، فقد أظهر  الفحص الثاني الذي أجري في المملكة العربية السعودية، تسجيل ثلاث حالات إصابة ضمن البعثة، هي للاعبين عصام الصبحي وعبدالعزيز الغيلاني، إضافة إلى مصور المنتخب هاني القاسمي". وأوضح البيان أنه "حفاظا على سلامة اللاعبين وعملا بالإجراءات الملزمة التي وضعها كل من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، فقد تم إخضاع المعنيين إلى الحجر الصحي، الأمر الذي سيحول دون مشاركتهم في المباراة ولم يتم استدعاء بدلاء لهم والاكتفاء بالقائمة الموجودة حاليا".

وتضم قائمة الأحمر كلًا من: مروان تعيب وفائز الرشيدي وخالد الهاجري ومحسن الغساني وصلاح اليحيائي وحارب السعدي وارشد العلوي واحمد الرواحي وامجد الحارثي وخالد البريكي وعبد العزيز الغيلاني ووفهمي سعيد وابراهيم صالح وعصام الصبحي واحمد الخميسي وعمر الفزاري ومحمد مبروك وايمن درويش وعبد الله فواز ومعتز صالح ومحسن جوهر واحمد الكعبي والمنذر العلوي وزاهر الاغبري.

وسيختتم الاحمر مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في شهر مارس المقبل، وذلك من خلال إقامة مباراتين، حيث سيغادر إلى فيتنام للقاء المنتخب الفيتنامي على أرضه وبين جماهيره يوم 24 مارس، بينما سيكون اللقاء الأخير للمنتخب في التصفيات يوم 29 مارس 2022 بلقاء المنتخب الصيني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

تعليق عبر الفيس بوك