المساعد الشخصي لرئيس وزراء باكستان يشيد بمستوى العلاقات العمانية الباكستانية

الرؤية- خاص

أشاد معالي سيد ذو الفقار عباس بخاري المساعد الشخصي لرئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، بالجهود التي تبذلها حكومة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- لتعزيز العلاقات بين سلطنة عمان وباكستان، مثمنا ما تلقاه الجالية الباكستانية في عُمان من رعاية واهتمام.

وقال بخاري- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية" و"الرؤية TV"- إن زيارته إلى السلطنة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون الاقتصادي، خاصة وأن البلدين يتشاركان في حدود بحرية. وأشار بخاري إلى اللقاء الذي عقد مؤخرا وجمع سعادة رئيس غرفة وتجارة وصناعة عمان وعدد من أصحاب الأعمال مع دولة عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني، موضحاً أن الطرفين أعربا عن رغبتهما في الاستفادة من الإمكانيات التي يزخر بها البلدان.

وتابع بخاري قائلاً: "تستضيف عمان حوالي 200 إلى 205 آلاف باكستاني، وأودُ أن أنتهز الفرصة نيابة عن رئيس الوزراء باكستان، لتقديم الشكر إلى حكومة السلطنة، على ما تلقاه الجالية الباكستانية في عمان من رعاية". وأشاد معاليه بجهود السلطنة في التعامل مع جائحة كورونا، مثمنا ما بذلته الجهات المعنية في السلطنة لتسهيل عودة 600 ألف باكستاني إلى البلاد، خلال فترة الجائحة. وتحدث معاليه عن اللقاء الذي جمعه مع معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، حيث جرى توقيع مذكرة تفاهم بين عمان وباكستان.

وأشاد بخاري بالرؤية المستقبلية "عمان 2040"، معربا عن استعداد حكومة بلاده لمشاركة السلطنة في تنفيذ أهداف الرؤية من خلال الاستثمارات المشتركة والتعاون الاقتصادي البناء، والتعاون في زيادة تبادل الوفود السياحية، من خلال الترويج للمواقع السياحية في كلا البلدين وتنظيم الرحلات السياحية. وأعرب بخاري عن سعادته بما شاهده من تطور في السلطنة، مشيرا إلى أن السلطنة تعد وجهة سياحية مثالية للسياحة العائلية، وكذلك الحال بالنسبة لباكستان، التي توفر ملاذا سياحيا مميزا للباحثين عن الاسترخاء بين أحضان الجبال الشاهقة؛ حيث تزخر باكستان بستة من أعلى القمم الجبلية في العالم، علاوة على وجود واحدة من أكبر صحاري العالم.

وأبدى بخاري رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، بما يحقق المصالح المشتركة لكلا الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك