"النفط العُمانية" توقع مذكرة تفاهم لتمكين "الصغيرة والمتوسطة" ودعم نمو أعمالها

مسقط- الرؤية

وقعت شركة النفط العُمانية للتسويق مُذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لتوفير 20 متجرًا للبيع بالتجزئة لدعم الشركات المحلية الناشئة وتعزيز نمو أعمالها، ووقع الاتفاقية حسين بن جامع بيت إسحاق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق، وعبد العزيز بن سعود الرئيسي نائب رئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبموجب هذا التعاون، أصبح بإمكان حاملي بطاقات "ريادة" تقديم طلب لاستئجار مساحات مخصصة في محلات أهلين للتسوق السريع الموزعة في جميع أنحاء البلاد. وسيحظى رواد الأعمال ممن يستوفون معايير التسجيل بتشكيلة من المزايا تتيح لهم عرض منتجاتهم وتسويقها في محلات أهلين للتسوق السريع، والترويج لها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة وقائمة شركائها. وسيتم تزويد المستأجرين بالمرافق الأساسية وإعفائهم من رسوم التسجيل للأشهر الأربعة الأولى من العقد.

وقال حسين بن جامع بيت إسحاق "نضع في مقدمة أولوياتنا دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة ونحرص على المساهمة في تعزيز نمو وتطور أعمالها. ويعد تعاوننا مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ترجمة حقيقية لالتزامنا المتواصل بتحقيق ذلك. كما أن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية عُمان 2040 وهي ضمن مبادراتنا المختلفة لتعزيز القيمة المحلية المُضافة والتي تركز على غرس وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في عُمان".

من جانبه، قال عبد العزيز الرئيسي: "تماشيا مع استراتيجية الهيئة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيزا للتكامل والشراكة الفاعلة مع مؤسسات القطاع العام والخاص؛ جاءت هذه المذكرة لتعزز نهج الهيئة في تقديم التسهيلات والدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إيجاد منافذ تسويقية لها لتوسيع نموها والوصول إلى مختلف شرائح المجتمع وبمميزات وحوافز متنوعة مقدمة من شركة النفط العمانية التي نعدها شريكا فاعلا لدعم نجاح لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

يشار إلى أن شركة النفط العُمانية للتسويق تضع دعم نمو وتطور المؤسسات والشركات الناشئة المحلية ضمن الركائز الأساسية لاستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية. ويتضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية حملات ومشاريع متعددة تشمل منح دراسية، وحملات توعوية حول السلامة المرورية، فضلاً عن جهودها التعليمية حول الطاقة المتجددة. وجاء التعاون الأخير ليتماشى مع استراتيجية الشركة طويلة الأجل الرامية إلى تقديم خدمات عصرية ومُبتكرة لا تقتصر على الوقود، مع مواصلة تعزيز جودة حياة المجتمعات المحلية التي تعمل بها.

تعليق عبر الفيس بوك