"الموج مسقط" يعقد شراكة استراتيجية مع "تبريد عُمان" لتشغيل محطة تبريد المناطق

الرؤية- مريم البادية

وقع الموج مسقط، أمس، شراكة استراتيجية مع شركة تبريد عمان، الرائدة في تشغيل عمليات التبريد المناطق في السلطنة، وبموجبها تحوز شركة تبريد عمان على محطة الموج مسقط للتبريد وتتولى تشغيلها وفق أعلى المعايير المهنية، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة الطاقة والمعادن.

وتقع المحطة داخل الموج مسقط في مساحة إجمالية 1902 متر مربع، وتوفر البنية التحتية اللازمة لتبريد الهواء لمجموعة واسعة ومتنوعة من مباني المجمع السياحي المتكامل الذي يضم أكثر من 6000 منزل، والعديد من المكاتب، ومسجد الموج ومركز المجتمع ونادي الجولف والفنادق، بجانب ما يفوق 85 متجرًا ومقهى.

وتمثل هذه الاتفاقية فرصة لمواصلة الموج مسقط التزامه بتوفير الهواء المبرد عالي الجودة وبأعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة، بل وتحسين هذه الجوانب بما يخدم السكّان والموظفين والزوار بشكل أفضل، ويساعد في المحافظة على درجات الحرارة المثالية طوال الوقت.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "تمثل هذه الشراكة مصدر فخر، تحمل في طيّاتها الكثير من الأهمية على المدى الطويل؛ إذ تعد تبريد شركة عمانية رائدة في تقديم الحلول المبتكرة والصديقة للبيئة في مجال التبريد، وتشاركنا الاهتمام بالبيئة من خلال التزامها بالحد من الانبعاثات الكربونية، وهذا ما يتوافق حتمًا مع التزامنا بتحقيق استدامة بعيدة المدى، علاوة على أنها ستوفر لمجتمعنا خدمات عالية الجودة وستضمن حصوله دائماً على بيئة مثالية دائماً للمعيشة والعمل".

ويعد استثمار شركة تبريد عمان في محطة الموج أكبر مشاريعها -حتى الآن- ومن خلالها يصل عدد محطات التبريد التي تشغلها في السلطنة إلى سبع محطات، ليرتفع إجمالي السعة التعاقدية لشركة تبريد عمان من 32 ألف طن تبريد إلى 62 ألف طن تبريد، وهو ما يقارب زيادة بالضعف.

من جهته، قال المهندس عبد الله بن سعيد الهنائي، الرئيس التنفيذي لتبريد عُمان: "إنه لمن دواعي سرورنا الانضمام إلى هذه الشراكة الواعدة التي تشهد على توسع نجاحنا في السلطنة من جهة، لا سيّما عندما يتعلق الأمر بالتبريد السكني، علاوة على إتاحة الفرصة لنا لمواصلة تقديم خدمات التبريد عالية الجودة لمرافق الموج مسقط. نقدّم حاليًا الخدمة لعدد من المؤسسات التعليمية والفنادق ومراكز التسوق وغيرها من الأنشطة التجارية، وتمثل هذه الصفقة تطورًا طبيعيًا للشركة مما يساعدنا على الاقتراب أكثر من المستخدمين لخدمة التبريد".

وتشمل الاتفاقية سعة تبريدية إجمالية 30000 طنًا، منها 19000 طن مستخدمة حالياً؛ لهذا فإن هذه الصفقة تزيد من إجمالي السعة التعاقدية لأعمال تبريد عُمان من 32 ألف طن تبريد لتصل 62 ألف طن تبريد وهو ما يقارب ضعف السعة الحالية للشركة.

تعليق عبر الفيس بوك