"نيسان إكس- تيرا".. انطلاق ذكي نحو الآفاق بلا حدود وأقساط شهرية مخفّضة

مسقط- الرؤية

حظيت نيسان إكس-تيرا، السيارة المصممة خصيصًا للمغامرة والهواء الطلق، باستجابة رائعة واستحساناً كبيراً من الزبائن في عُمان. هذا الطراز، الذي يمكّن المالكين من الذهاب إلى أي مكان، قد أثار إعجاب الزبائن بمظهرها القوي المتطور.

ويمكن لزبائن اكس-تيرا الآن الاستفادة من أقساط شهرية مخفّضة تبدأ من 206 ريالات عمانية، ويتم احتساب الأقساط الشهرية على أساس 20% دفعة أولى و3.25% فائدة لمدة 6 سنوات.

وقال متحدث باسم نيسان عُمان، من بيت سهيل بهوان للسيارات: "هذا هو الوقت المناسب للمشترين للتفكير في اقتناء نيسان اكس-تيرا المتوفّرة بقسط شهري مخفّض. تُعد إكس-تيرا حافزًا لتجارب جديدة، مما يسمح للمالكين بالتواصل مع الأشخاص الموجودين في حياتهم. توفر السيارة نظامًا قويًا للدفع الرباعي، يشمل قفل للعجلات الأربع، وفرامل تفاضلية انزلاقية محدودة للفرامل وقفل تفاضلي خلفي إلكتروني، بينما تتصدر فئتها في المساحة الداخلية ووسائل الراحة".

وأضاف: "تم تصميم نيسان اكس-تيرا للمغامرة والحركة في الهواء الطلق مع تصميم داخلي فسيح وتقنيات متطورة لضمان السلامة والراحة. وهي مجهزة بنظام أمان نشط، يتضمن تحذير من النقطة العمياء، ومغادرة المسار، والتنبيه الذكي للسائق، والتحذير الذكي من الاصطدام الأمامي. تحتوي هذه السيارة الرياضية أيضًا على وسائد هوائية متعددة ومرآة رقمية للرؤية الخلفية".

وتعمل سيارة نيسان إكستيرا بمحرك بترول سعة 2.5 لتر، بأربعة أسطوانات وناقل حركة آلي بسبعة سرعات. ويضمن هذا المحرك الحصول على قوة 124 كيلو واط/ 165 حصان و241 نيوتن. متر من العزم وهو ما يضمن سرعة وتسارعا بنحو كبير.

وترتكز نيسان إكستيرا الجديدة كلياً على خبرة نيسان الممتدة على مدار 70 عاماً في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وتعكس التطور الذي شهدته سيارات الدفع الرباعي المناسبة للمغامرات وإقبال المستهلكين المتنامي عليها. فهي تجمع بين القوة والتصميم العالمي والرحابة المصممة لتوفير أعلى مستويات الراحة. ويمتاز الطراز بتصميم جديد جريء وهندسة متطورة وبمجموعة من تقنيات التنقل الذكي المتطورة من نيسان لتوفير تجربة قيادة استثنائية ومنح السائق الثقة اللازمة لخوض المغامرات واستكشاف أماكن جديدة.

ويعزز إطار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متانتها وعمليتها وتبرز اللمسات الجمالية مستقبلية الطابع في مصابيح LED الرباعية وشبكV-motion  الأمامي الجريء الجديد. وتضيف مصابيح LED الخلفية المعدلة إلى إكس-تيرا الجديدة كلياً طابعاً رياضياً، مما يعكس الفلسفة الديناميكية والحديثة لفريق تصميم نيسان.

وتم تطوير أسلوب إكس-تيرا الجديدة كلياً في استوديو التصميم العالمي في اليابان. ويعمل مصممو نيسان على مشاريع مختلفة جنباً إلى جنب مما يتيح لهم إلهام بعضهم. يبلغ طول إكس-تيرا 4.9 أمتار وارتفاعها 1.9 أمتار مع عرض يزيد قليلاً عن 2.1 متر وارتفاع أدنى عن الأرض يبلغ 243 ملم – وتستمدّ إكس-تيرا بعض عناصر التصميم من سيارة نيسان باترول.

وتشبه الواجهة الأمامية سيارة باترول من خلال شبك على شكل حرف V القوي الجديد مع إطاره السميك المتعارض مع أعمدة الكروم الأفقية الداخلية. كما أنّ مقاييس التصميم لافتة وجريئة. فغطاء المحرك طويل وأفقي والهيكل عريض بحيث يكون للسائق في وضعية جلوس بمستوى مرتفع ليرى الطريق أمامه بكل سهولة.

وتجسد السيارة الجديدة الهيبة والمتانة في التصميم وقد أضاف المصممون لمسات من الرقيّ والتكنولوجيا إليها حيث توفر مصابيح LED الأمامية لمسة من التطور. واكتسبت شكلاً جديداً في طراز إكس-تيرا تشبه مصابيح باترول الـ LEDالفريدة التي تتخذ شكل حرف C وتعكس مصابيح LED الرباعية التي تشبه مكعّبات الثلج المصممة بتقنية عالية. فكلّ واحد زوّد بإطار متقن الصنع ويعكس العناية بالتفاصيل.

تعليق عبر الفيس بوك