صدور العدد الجديد من مجلة "التكوين"

 

مسقط- الرؤية

صدر عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان العدد الجديد الـ55 من مجلة التكوين متضمنًا العديد من المواضيع والمقالات المتنوعة.

وأفردت التكوين صفحاتها الأولى لاحتفال سلطنة عُمان بالعيد الوطني 51 المجيد واحتفال متحف بيت الغشام بمناسبة مرور 5 سنوات على افتتاحه بالإضافة إلى مواضيع مختلفة في باب نبض التكوين.

وضمّنت المجلة ملفًا للحديث عن مرحلة الطفولة والأدوار المرجوة من الأسرة حتى يتم استثمار هذه المرحلة من عمر الإنسان بأفضل ما يكون.. حيث كتب الشيخ خالد بن أحمد الأغبري ود. ثريا الحوسنية وخالد السيابي وحمد العلوي وشعثة الهلالية وخميس البلوشي ويسرى المغيرية وسعاد السعدية وبدر البوسعيدي، مقالات معمّقة حول هذه المرحلة المهمة من عمر الإنسان.

وركّز مجتمع التكوين على جهود الفرق الخيرية واستعرض سيرة الشيخ سعود بن علي الخليلي -رحمه الله تعالى- وشغف الناس بالذائقة الشعبية للطعام، ومسندم.. خصوصية التكوين واستراتيجية الموقع.

وتناولت التكوين في مجال العلوم والابتكار مواضيع البنوك الوراثية للبذور وتطبيق أي شيء وقصصًا من إبداعات المميزين في التحصيل الدراسي.

وفي باب السياحة والتراث نشرت التكوين تقريرًا عن قرية المنزفة بولاية إبراء، وكتب خالد العنقودي عن تجربة سفره في ياجودينا وتريجراد، وجولة في متحف اتصالات المغرب.

وضم باب الثقافة والأدب عددًا من الكتاب منهم د. صالح الهطالي ومحمود المنذري وحمود الريامي وهيفاء المالكية ومحمود الهديفي وأشجان البكرية وحوارًا مع الكاتبة عائشة الغيثية.

تعليق عبر الفيس بوك