8 شخصيات عمانية ضمن قائمة "الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عن "الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2021"، وذلك وفقا لتصنيفها المهني في نسخته الثالثة.

وتقدم العديد من الشخصيات العربية الفاعلة مجتمعيا لهذه المسابقة، التي تحظى باهتمام من القيادات والنشطاء المجتمعيين، إضافة إلى أنه تم ترشيح العديد من الشخصيات لهذا التصنيف العربي المهني من قبل الهيئة الاستشارية لهذه المبادرة النوعية. وأُعلن عن نتائج هذه النسخة الثالثة من المسابقة في الخامس عشر من شهر يناير من عام 2022، وذلك بمناسبة تنظيم فعاليات "الملتقى العاشر لشركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية لعام 2022". وتم تقسيم الشخصيات العربية المدرجة أسمائها في هذا التصنيف العربي إلى ثلاث فئات: الفئة الشرفية والتي تم تخصيصها لشخصيات عربية فارقت الحياة خلال عام 2021 وتركت إرثًا من الممارسات المسؤولة في سجل الخالدين. وشملت هذه الفئة شخصيتين عربيتين كان لهما تاريخ حافل من العطاء هما: المغفور له بإذن الله: سُّمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك معالي الدكتور عبدالواحد بلقزيز الأمين العام الثامن لمنظمة المؤتمر الإسلامي من المملكة المغربية. أما الفئة الثانية فهي "الفئة الشرفية" والتي ضمت شخصيات عربية مؤثرة رفيعة المستوى من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والمستشارين ورؤساء مؤسسات عربية حكومية وخاصة ومجتمعية. أما الفئة الثالثة، فهي الفئة المهنية والتي ضمت قائمة من الشخصيات الأكاديمية والمهنية العربية والمتخصصة في مجالات (المسؤولية المجتمعية- التنمية المستدامة- أخلاقيات الأعمال- الخدمة المجتمعية- تطوع المحترفين).

وضمت القائمة في نسختها الثالثة شخصيات عمانية رفيعة المستوى ومؤثرة في مجالات المسؤولية المجتمعية. ففي الفئة الفخرية ضمت القائمة كل من: جناب السيدة الدكتورة بسمة آل سعيد والمكرم الشيخ علي بن ناصر المحروقي والمكرم حاتم بن حمد الطائي، إضافة إلى الشيخ عبدالله الرواس.  أما في الفئة المهنية فقد ضمت القائمة كل من: الدكتور حامد بن عبدالله البلوشي والدكتور طلال الرواحي ويوسف اللمكي وسلوى اليافعية.

وتتميز النسخة الثالثة من هذا التصنيف المهني العربي للشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية، بأنها تم تطوير متطلبات التقدم لهذه المسابقة، حتى يتم إدراج هذه الشخصيات المدرجة في "منصة خبراء المسؤولية المجتمعية بالدول العربية"، والتي أطلقتها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ضمن مبادراتها النوعية المهنية في المنطقة العربية.

تعليق عبر الفيس بوك