المعولي يدشن "الكامل في شرح النظام الأساسي للدولة" للدكتور سالم الشكيلي

عبري- ناصر العبري

رعى سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، أمس، حفل تدشين كتاب "الكامل في شرح النظام الأساسي للدولة"؛ للدكتور سالم بن سلمان الشكيلي، وذلك بقاعة المهلب بن أبي صفرة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بولاية عبري، بحضور سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة وعدد من أصحاب السعادة ولاة محافظة الظاهرة ومكرمين من مجلس الدولة وأعضاء من مجلس الشورى والمجلس البلدي، ونخبة من الكتاب والمثقفين والمهتمين.

وقال سعادة رئيس مجلس الشورى- في تصريح خاص لـ"الرؤية": "نبارك للدكتور سالم بن سلمان الشكيلي هذه الإضافة القيمة للمكتبة القانونية في عمان، مع طرح كتابه الجديد "الكامل في شرح النظام الأساسي للدولة"، ونسأل الله له التوفيق وأن يستفيد منه كل الباحثين والمهتمين والعاملين في المهن المرتبطة بالقانون".

وألقى الدكتور سالم الشكيلي أستاذ القانون الدستوري والإداري، مؤلف الكتاب، كلمة رحب من خلالها بسعادة رئيس مجلس الشورى والحضور، ثم قدم شرحًا وافيًا عن الإصدار الجديد. وقال الشكيلي إن الكتاب يتناول كيفية انتقال ولاية الحكم وموضوع ولاية العهد واختصاصات جلالة السلطان، وما يتعلق بمجلس الوزراء، إلى جانب مجلس عمان بغرفتيه الدولة والشورى، وكذلك السلطة القضائية، ومبدأ سيادة القانون، ويختتم الكتاب بالحقوق والحريات والواجبات العامة.

وقدم الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي نسختين من الكتاب لسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وسعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك