رسميًا.. السلطنة تحتضن منافسات كأس آسيا للهوكي للنساء.. وتدشين أول منتخب عماني نسائي للعبة

مسقط- الرؤية

دشن الاتحاد العماني للهوكي، منافسات كأس آسيا للنساء، والتي تحتضنها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 21- 28 يناير الجاري، جاء ذلك خلال المؤتمر صحفي عقد أمس بحضور الداتو الطيب أكرم عضو اللجنة الأولمبية الدولية، وعضو الاتحاد الدولي للهوكي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي، والدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي، ومديري المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة وهي: الهند وكوريا واليابان والصين وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند.

وبدأت مراسم الاحتفال بكلمة الاتحاد العماني للهوكي للدكتور مروان بن جمعة آل جمعة، وبعدها كلمة للمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي. 

وأعرب الداتو الطيب أكرم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي عن سعادته الكبيرة باستضافة السلطنة لبطولة كأس آسيا للهوكي للنساء، مضيفا أن هذا الحدث يعد من كبرى الأحداث الرياضية المهمة، لافتا إلى أن السلطنة تعد الدولة الخليجية والعربية الأبرز في احتضان كبرى الأحداث الرياضية للهوكي. وأشاد أكرم بتطور القطاع الرياضي الكبير في سلطنة عمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه، مثمناً جهود وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني للهوكي في تطوير هذه الرياضة ومنحها لمزيد من جوانب التطوير والتقدم.

وتطرق الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي في كلمته الى أن سلطنة عمان ممثلة في الاتحاد العماني للهوكي قدم نموذج ومبادرة مميزة، من خلال تدشين عدد من البرامج والمبادرات التي تخص رياضة الهوكي للنساء والتي تتزامن فترة بطولة كأس آسيا للهوكي للنساء، مشيرا إلى أن تدشين المنتخب العماني النسائي للهوكي يعد خطوة مميزة في اللعبة متمنين كل التوفيق لهذا المنتخب النسائي وأن يشارك في النسخ المقبلة من البطولات الإقليمية والقارية والدولية في المستقبل القريب.

من جهته، قال الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي: "نرحب بالمنتخبات المشاركة في البطولة ونتمنى لها طيب الإقامة في سلطنة عمان، كما نتطلع إلى تنظيم نسخة فريدة من هذه البطولة".

وحضر المؤتمر الصحفي منتخبنا الوطني للهوكي للنساء، حيث تم إشهاره أمام الفرق الآسيوية المشاركة، وذلك في خطوة تاريخية للاتحاد العماني للهوكي.

وكان المنتخب قد بدأ أول معسكر تدريبي بمشاركة 26 لاعبة؛ حيث ستتلقى اللاعبات برنامجا نظريا وعمليا يتضمن التعرف على الهوكي من خلال المشاهدة، إضافة إلى التدريبات اليومية والتي تقام على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

ومن المقرر كذلك أن تستضيف سلطنة عمان النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للهوكي الخماسي والتي ستقام في يناير 2024 بمسقط، وقد تأهل لها منتخبا السلطنة للرجال والنساء بحكم الاستضافة.

تعليق عبر الفيس بوك