توزيع 282 طاولة تنس على المدارس.. واتفاقية لتضمين اللعبة في مادة الرياضة المدرسية

 

مسقط- الرؤية

أبرم الاتحاد العماني لكرة الطاولة مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة لتطوير المناهج لتضمين لعبة كرة الطاولة في المنهاج الدراسي؛ حيث تم التوقيع على مذكرة التفاهم مساء أمس الأربعاء بقاعة زين بمبنى الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وعدد من المسؤولين والمدعوين.

ووقع الاتفاقية من جانب وزارة التربية والتعليم الدكتور يحيى بن خميس الحارثي مدير عام المديرية العامة لتطوير المناهج، بينما وقعها من طرف الاتحاد العماني لكرة الطاولة عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد. ويأتي توقيع هذه المذكرة بين الطرفين، انطلاقا من أهمية التعاون بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد العماني لكرة الطاولة في المجالات العلمية، والأكاديمية والرياضية، وتماشياً مع السعي الدائم في تطوير مناهج مادة الرياضة المدرسية، وتنص بنود هذه المذكرة بتشكيل فريق عمل يضم أعضاء من الطرفين، وتحديد اختصاصات ومهام الفريق.

ومن أبرز المهام والأعمال المؤكلة على الفريق هو: تحديد أنشطة ومهارات لعبة كرة الطاولة وتوزيعها على مناهج الصفوف (5 -10)، بما يتوافق مع محتوى منهج مادة الرياضة المدرسية، إلى جانب تحديد مجالات تنفيذ المشروع في المدارس (الحصة الدراسية، النشاط الداخلي، مهرجانات، إلخ)، وكذلك متابعة وتقييم تنفيذ المشروع في المدارس وفق معايير وجوانب محددة.

وبحسب المذكرة التي تم توقيعها فإنَّ وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة لتطوير المناهج، ستقوم بمتابعة تنفيذ المشروع في المدارس ضمن نطاق المنهج الدراسي، كما ستقوم الوزارة بوضع آلية لتضمين أنشطة كرة الطاولة في مناهج مادة الرياضة المدرسية.

أما الاتحاد العماني لكرة الطاولة فسيكون دوره في المساهمة بدعم المدارس بالتجهيزات اللازمة (الطاولات والمضارب والكرات) لتفعيل وحدة لعبة كرة الطاولة بالتنسيق مع المعنيين بالوزارة، وتنفيذ الجانب التدريبي المصاحب لتطبيق المشروع من خلال تنظيم دورات تدريبية لكافة المختصين في مادة الرياضة المدرسية (أخصائي المناهج، المشرفين، المعلمين)، في المحافظات التعليمية حول كيفية تطبيق مهارات وأنشطة لعبة كرة الطاولة وفق برنامج زمني محدد طوال فترة تنفيذ المشروع بالتنسيق مع المعنيين بالمديرية العامة لتطوير المناهج.

وأطلق الاتحاد العماني لكرة الطاولة مبادرة جديدة تحت مسمى أبطال الغد يقوم الاتحاد من خلالها بتوزيع طاولات ومضارب وكرات على 282 مدرسة، وتنفيذ ورش تدريبية لمدرسي التربية الرياضية.

 

تعليق عبر الفيس بوك