1982 متنافسًا في مسابقة "الموهبة الذهبية"

 

مسقط- الرؤية

كشفت مرحلة التقديم الأولية لمسابقة "الموهبة الذهبية" التي أطلقها السيد خالد بن حمد البوسعيدي، وامتدت لـ3 أسابيع، أن عدد المشاركين المتنافسين بلغ 1982 مشاركًا قدموا عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمسابقة.

وتهدف المسابقة إلى إبراز الموهوبين في عُمان مع توفير منصة للمواهب المميزة. ويشرف السيد خالد البوسعيدي مباشرة على مراجعة جميع الطلبات المقدمة؛ حيث تتم التصفية لاختيار أفضل المواهب المشتركة للانتقال إلى المرحلة الثالثة المتمثلة بعرض المتأهلين على وسائل التواصل الاجتماعي. وسيتم استخدام التصويت عبر الرسائل النصية القصيرة للسماح للجمهور بالمشاركة والتصويت للمتسابق المفضل وسيتم التبرع بريع المسابقة لصالح برنامج تدريب وصقل مهارات الشباب في عمان الذي ينظمه مكتب اليونيسف عُمان التابع لمنظمة الأمم المتحدة. ولتشجيع التصويت، سيدخل جميع الناخبين في سحب أسبوعي وعليه سيتم اختيار 8 فائزين متأهلين للفوز بمبلغ 500 ريال عماني.

وفي حديثه عن مشاركة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في المسابقة، قال البوسعيدي: "يسعدني حقًا التبرع بالأموال التي يتم جمعها عن طريق التصويت عبر الرسائل القصيرة لبرنامج اليونيسف لتدريب الشباب الذي تم إطلاقه في عمان بالشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والقطاع الخاص. إنه نهج مبتكر لتطوير مرونة الشباب ومهاراتهم وتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية في عمان، وهو ما يسعدني دعمه".

وقال ليبان ضاهر المسؤول بمكتب اليونيسف في عمان ورئيس البرامج: "يركز برنامج اليونيسف لتدريب الشباب في عمان على مساعدة الشباب على تحديد ورعاية مواهبهم للمساهمة في التنمية المستقبلية للبلاد". "وتعكس الشراكة مع السيد خالد من خلال مسابقة "المواهب الذهبية" قيمنا المشتركة والمتمثلة بأهمية تقديم مستوى برامج تمكين وتدريب وصقل مهارات الشباب".

وتُقام المسابقة الرقمية بدعم ورعاية من القطاع الخاص ممثلا في نيسان عُمان وPurshottam Kanji Exchange وiddesignoman.com والوصال إف إم.

وتشمل المسابقة جميع المواهب ما يعني أنه يمكن للمشاركين عرض أي موهبة حيث تلقى التقديم الأولي مشاركات من التخصصات التالية: الفن التشكيلي والرسم، الخَبز، الطبخ، صنع الكعك، ريادة أعمال، الخط، الفنون والحرف، الدراما، التصميم، المنسوجات، فنون الاستعراض، تنسيق الزهور، الأعمال الخشبية، صناعة المجوهرات، الحناء، المكياج المسرحي، الآلات الموسيقية، صناعة العطور، التصوير الفوتوغرافي، الفخار، الغناء، الأنشطة المتعلقة بالرياضة، الكتابة، التصميم الجرافيكي، التعليق الصوتي للفنانين، التصميم الداخلي، الألعاب السحرية وخفة اليد، مصوري الفيديو، التعليق الصوتي والنمذجة، وكانت المواهب الأكثر شعبية هي الفن التشكيلي والرسم حيث بلغت أكثر من 600 مشاركة في هذه الفئة وحدها. وسيتم منح 5000 ريال عماني للفائز بالجائزة الأولى، و3000 ريال عماني للمركز الثاني و2000 ريال عماني للحاصل على الجائزة الثالثة. وسيتبرع الفائزون بنسبة 10% من الجوائز النقدية لجمعية خيرية محلية من اختيارهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك