مستشفى عُمان الدولي يحصل على اعتماد "EFQM" لإدارة الجودة

مسقط - الرؤية

حصل مستشفى عُمان الدولي على شهادة الاعتماد من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، كأول مستشفى في المنطقة ينال هذا الاعتماد.

وقال الدكتور جوزيه ألِشندري كونيا عضو مجلس إدارة مستشفى عُمان الدولي ورئيس مجموعة إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية التي تدير المستشفى: "كوننا بدأنا التشغيل في سلطنة عُمان منذ أكثر من عام بقليل، وكوننا حصلنا على هذا الاعتماد كأول مستشفى في المنطقة، يعني حقًا الكثير عن التزامنا وتفانينا لجعل هذا المستشفى معلمًا بارزًا في قطاع الرعاية الصحية في سلطنة عُمان. أنا فخور حقًا بهذا التكريم لمستشفى عُمان الدولي". وأضاف: هذا الاعتماد لا يكتفي بضمان تقديم أعلى معايير العلاج للشعب العُماني فحسب، بل يحفزنا أيضًا على تطوير أنفسنا لكسب المزيد من هذه الاعترافات الدولية. أتوجه بخالص شكري لوزارة الصحة العُمانية والقطاعات الحكومية الأخرى التي تقدم الدعم لمستشفانا.

وبدوره، قال مارسِلو بِريرا الرئيس التنفيذي لمستشفى عُمان الدولي: يسعدنا الحصول على اعتماد المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، هل يوجد تقدير أفضل من نيل هذا الاعتماد في الوقت الذي يكمل فيه المستشفى اليافع عامه الأول؟ يؤكد الاعتماد التزامنا بتقديم أعلى مستويات الجودة من العلاج والخدمات والمرافق للشعب العُماني والمنطقة.

وتم افتتاح مستشفى عُمان الدولي في السادس من يناير الجاري، برعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وبحضور معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لجهاز الاستثمار العُماني، وصاحبة السمو بسمة آل سعيد، والشيخة أمل سهيل بهوان رئيسة مجلس إدارة شركة العافية للتطوير والاستثمار الصحي نائبة رئيس مجموعة سهيل بهوان القابضة، والعديد من السفراء والضيوف.

والمستشفى هو مشروع مشترك بين مجموعة سهيل بهوان القابضة وشركة عُمان بروناي للاستثمار ومجموعة إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية بالبرتغال. ويضم المستشفى خمسة مراكز تميز وغرفة عمليات هجينة والعديد من الميزات والمرافق المتطورة الأخرى، ويتم اختيار الأطباء والممرضين والموظفين الطبيين ذوي الخبرة في المستشفى من سلطنة عُمان ومن كافة أنحاء العالم ويتمتعون جميعًا بخبرة عالية. وتم تجهيز المستشفى الشاسع الذي تبلغ مساحته 42000 متر مربع، بأحدث المعدات والحلول التكنولوجية المتطورة من كل أنحاء العالم، ويقع في موقع إستراتيجي وسط منطقة الغبرة بالعاصمة مسقط، ويمكن الوصول إلى المستشفى بسهولة من أي منطقة في المدينة.

تعليق عبر الفيس بوك