ماذا تعرف عن الدكتور على اللواتي الرئيس الجديد للأكاديمية السلطانية للإدارة

مسقط -  الرؤية

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق-حفظه الله ورعاه- اليوم الخميس، مرسوما سلطانيا بتعيين الدكتور علي بن قاسم بن جواد اللواتي رئيسا للأكاديمية السلطانية للإدارة، بذات درجته المالية.

والدكتور علي بن قاسم اللواتي، أحد رواد العمل التنموي والتحديث في المنطقة العربية انطلاقا من سلطنة عمان، حيث عمل على مدار ما يقرب من ثلاثين عاما على بلورة العديد من التوجهات الاستراتيجية التي لا تنفصل عن الواقع وتتجانس مع الفكر العالمي بكل مفرداته.

وحصل اللواتي على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة واشنطن في سانت لويس بأمريكا.
وحصل على الدكتوراه من جامعة كرانفيلد إدارة التكنولوجيا في بريطانيا.

وشارك في التأليف لكتاب “قيادة التحول الذكي: خارطة طريق لتطوير حكومة عالمية.

ويشغل اللواتي منصب مستشار الدراسات والبحوث بديوان البلاط السلطاني.
وساهم في تطوير عدد من المبادرات والبرامج الإستراتيجية في عدد من دول الخليج العربية بما في ذلك الإشراف على برنامج الإصلاح الاقتصادي الحكومي، تأسيس وإدارة مؤسسات فكر في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، تطوير أجندة سياسات ترويج الابتكار الوطنية، وإنشاء مكتب إدارة البرامج والمشاريع الحكومية (PMO)، إنشاء مكتب وطني للتنافسية، وكذلك تصميم وتنفيذ العديد من برامج تطوير القيادات الوطنية.
عمل مع وزارة الأعلام وكلية الدراسات المصرفية.
عمل مع شركات استشارية عالمية مثل شركة بوزألن آند هاميلتون (الولايات المتحدة الأمريكية) وشركة PA للاستشارات (المملكة المتحدة).
ارتبط كزميل وأستاذ زائر وباحث مع جامعة السلطان قابوس وجامعة ييل الأمريكية ((Yale University و جامعة كرانفيلد البريطانية (Cranfield University) و كلية إنسياد الفرنسية (INSEAD) في مجالات تطوير استراتيجيات القطاع العام وتعزيز الأداء الحكومي، وتنمية المهارات القيادية.
عضو في عدد من المجالس الاستشارية بما في ذلك الجامعة الأمريكية في القاهرة،و”المفكرين 50″ – لتصنيف وترتيب أفضل 50 مفكر في الإدارة في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك