خطاب سامٍ ومرتكزات ثابتة

 

‏راشد بن حميد الراشدي

عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

 

 

مرتكزات ثابتة تجلت في خطاب جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بمناسبة ذكرى تولي مقاليد الحكم، حيث شملت الكلمة المواطن وعيشه الكريم وشملت بناء الوطن ونموه وازدهاره من خلال خطط متوازنة ومسارات تطمح بها عُمان نحو مزيدٍ من التقدم لمستقبل مشرق سعيد.

كلمة جلالة السلطان المعظم بثت اليوم في الشباب العماني الطموح والشغف نحو بناء عُمان وتحقيق الآمال التي ينشدها الوطن والمواطن وتشمير السواعد الفتية الصادقة نحو غدٍ مشرق سريع.

فالنهضة المتجددة بدأت بالسير بخطى وثابة نحو المجد وجلالته رسم معالم الغد لعُمان من خلال كلمته بمناسبة توليه مقاليد الحكم قبل عامين من خلال جعل المواطن العماني هو محور التنمية وصانعها والمستفيد منها في خطوات طموحة ستكون خيرا للوطن بإذن الله.

الأخذ بيد الشباب الطموح وتشجيع الابتكار ومراعاة رواد الأعمال وتشجيعهم ودعمهم لإنجاح أعمالهم ومواصلة أعمال البنية الأساسية من مشاريع وخدمات وتشجيع الاستثمار في مختلف المجالات خاصة الصناعية والسياحية والتجارية بما يعزز مكانة السلطنة الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب هو أبرز ما جاء في خطاب جلالته - أبقاه الله.

اليوم ولتزهو عمان فخرا بقائدها وقد سعد الجميع بكلمة جلالته السامية وما أبداه من شكر لكل المواطنين وما أبداه من سعادة بالسير قدما نحو بناء عُمان رغم كل الظروف الصعبة التي مرت على عُمان والعالم أجمع ومع الأمل في تعافي الاقتصاد العالمي في القريب العاجل فإنَّ عُمان ماضية في تحقيق المنجزات بقائد همام وشعب وفي لتكون عُمان مضرب المثل في الرقي والازدهار بإذن الله.

حفظ الله عُمان وقائدها المفدى وأبناء شعبها الأوفياء وجعلها واحة للسلام والأمان وإلى مستقبل ماجد ومثمر بالخير.