استعراض فرص التصنيع الزراعي في مدينة عبري الصناعية

 

عبري- ناصر العبري

عقد المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة اجتماعا مع عدد من المسؤولين والمهندسين بمدينة عبري الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وذلك بمشاركة مديري دوائر التنمية الزراعية وموارد المياه بولايات محافظة الظاهرة والدوائر ذات العلاقة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تقوم بها المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة للتنسيق مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والتي تهدف إلى تنمية وتطوير القطاعات الزراعية والحيوانية. وفي بداية اللقاء، قدم المهندس المدير العام للثروة الزراعية وموارد المياه بالظاهرة عددا من النقاط المهمة حول أهمية القطاع الزراعي والحيواني ودوره في التنمية والفرص الاستثمارية في هذا القطاع والخطة المستقبلية التي تسعى من خلالها وزارة الثروة الزراعية السمكية وموارد المياه لتنمية هذه  القطاعات، بما يعود بنتائج إيجابية على المستفيدين والعاملين بهذه القطاعات ومساهمتها في تحسين الدخل والاقتصاد الوطني.

وشهد الاجتماع استعراض أوجه التعاون القائم بين المؤسسة وفرص الاستثمار بالقطاعات الزراعية والحيوانيه، سواء بالإنتاج أو إعادة التصنيع لبعض المنتجات الزراعية والحيوانية واستغلال الموقع الاستراتيجي للمؤسسة وقربها من منفذ الربع الخالي الحدودي الذي يربط سلطنة عُمان بالمملكة العربية السعودية.

وقال المهندس سالم بن علي العمراني إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والتنسيق المباشر مع الجهات الحكومية، بهدف تنشيط هذه القطاعات الإنتاجية ومساهمتها في تنمية الاقتصاد.

وأشار المهندس حمود بن محمد الخليلي مدير دائرة العمليات في مدينة عبري الصناعية إن هناك خطة للاستفادة من الشحنات القادمة عبر المركز الحدودي، وذلك عن طريق تجميع المنتجات القادمة إلى السلطنة، مبيناً أن المدينة مستعدة لاستقبال أي مستثمر وبناء مراكز للتخزين والتصدير والفحوصات وذلك نظرًا لما يتميز به السوق السعودي من إمكانيات واعدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك