جلالة السلطان: لقاءات سنوية وشبه سنوية مع الشيوخ للاستماع إلى مطالب المواطنين

مسقط- الرؤية

أكد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- أن اللقاءات السنوية أو شبه السنوية مع شيوخ الولايات في المحافظات، تعمل كحلقة وصل بين مشاريع الحكومة الإنمائية وبين متطلبات المواطنين في المحافظات كل محافظة، مشيرا جلالته- أيده الله- إلى أن كل محافظة تحظى بميزات نسبية، وأن دور الشيوخ مهم جدًا في التفاعل مع كل خطط الحكومة ومشاريعها.

وخلال لقاء جلالته- نصره الله- مع عدد من شيوخ ولايات محافظة جنوب الشرقية، قال إن محافظة جنوب الشرقية تتميز بإطلالتها على منطقة اقتصادية بحرية مهمة، والتي تمتد حتى جزيرة مصيرة، مشيرا جلالته إلى أن هذه المنطقة تزخر بالعديد من الموارد، وأن التركيز سيكون دائمًا على الاستزراع السمكي والاعتماد على الثروة السمكية، في ظل ما يتم تنفيذه من مشروعات في هذا الاتجاه.

وأوضح جلالة السلطان- أيده الله- أن إعطاء المحافظين الصلاحية في إدارة شؤونهم يأتي لتفادي إشكالية عدم إتاحة الفرصة أمام المواطنين والشيوخ لمقابلة الوزراء والمسؤولين، مشيرا جلالته إلى أنه عندما يقوم المحافظون والمجالس البلدية والمسؤولون في تلك المحافظات بتخطيط وتنفيذ المشاريع، ستتحول الأوضاع إلى ما هو أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

وبين جلالته- حفظه الله- أن الجميع يعلم أن كل المشاريع والخطط مرتبطة بالعاصمة مسقط، لكنها مستقبلًا ستكون مرتبطة بالمحافظ والمجالس البلدية في كل محافظة.

تعليق عبر الفيس بوك