ضمن جهود تقديم مشروعات مستقبلية لصندوق المناخ الأخضر

سلطنة عُمان و"الفاو" توقعان اتفاقية "بناء بيئة مرنة وموارد زراعية ومائية مستدامة"

مسقط- العُمانية

وقعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أمس مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" اتفاقية مشروع "بناء بيئة مرنة وموارد زراعية ومائية مستدامة في سلطنة عُمان" الممول من قبل الصندوق الأخضر للمناخ التابع للأمم المتحدة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، فيما وقعتها من جانب المنظمة سعادة نورة أورابح حداد ممثلة مكتب منظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة (الفاو) في سلطنة عُمان. وسيعمل المشروع على تمكين المعنيين في قطاعي الزراعة والمياه من تصميم وتنفيذ مشروعات وسياسات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه بما يتماشى مع الأولويات الوطنية والبرنامج القُطري للصندوق الأخضر للمناخ.

ويندرج المشروع في إطار تمكين الدول من خلال برامج الاستعداد والتحضير لتقديم مشروعات مُستقبلية لصندوق المناخ الأخضر، ويهدف إلى بناء القدرات المحلية في مجال تكيّف قطاعات الزراعة والمياه مع تأثيرات التغيرات المناخية.

يشار إلى أنَّ الصندوق الأخضر للمناخ يُعد من الكيانات المالية الدولية المعتمدة لدى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس.

تعليق عبر الفيس بوك