تسليم 26 مستثمرا بطاقات "إقامة مستثمر" لمدة 10 سنوات مع استمرار خطط جذب الاستثمارات الأجنبية

...
...
...
...

 

مسقط- العُمانية

قام معالي قيس بن مُحمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أمس بتسليم 26 مستثمرًا من مختلف الجنسيات بطاقات برنامج "إقامة مُستثمر" لمدة 10 سنوات، الذي يُمنح بموجبه المستثمرون والمتقاعدون الأجانب حق الإقامة الطويلة في سلطنة عُمان.

وقال معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إنّ برنامج "إقامة مُستثمر" يأتي بهدف تسهيل منح الإقامة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في سلطنة عُمان عن طريق مركز خدمات الاستثمار بالوزارة إلكترونيًا لفترات تتراوح بين 5 و10 سنوات قابلة للتمديد وفق ضوابط وإجراءات واضحة، ويُمنح المستثمر مميزات وحوافز مشجّعة شريطة الالتزام بالضوابط طيلة فترة الإقامة المحددة.

وأضاف معاليه أنّ البرنامج يهدف إلى جلب وتعزيز الاستثمارات النوعية التي تُسهم في نمو الناتج المحلي وإيجاد فرص العمل لرفد الاقتصاد الوطني بما يتواءم مع ممكنات ومرتكزات وأهداف "رؤية عُمان 2040" وتوطين الصناعات ونقل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي وفق خطة مدروسة تعزز بيئة الاستثمار وتراعي الجوانب الأمنية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية.

ويعدّ البرنامج أحد الممكنات في البرنامج الوطني لجلب الاستثمارات وتعزيز الصادرات "برنامج استثمر في عُمان" الذي تُشرف عليه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع جهاز الاستثمار العُماني ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أنَّه من أهم العوامل التي تدفع المستثمرين لاختيار سلطنة عُمان كواحدة من الوجهات الاستثمارية المهمّة، موقعها الاستراتيجي القريب من الأسواق الصاعدة في الشرق الأوسط وشرق إفريقيا والهند، ووجود شبكة لوجستية تُعزز وصول المنتجات إلى أكبر شريحة من المستهلكين بتكلفة تنافسية إلى جانب البيئة الاستثمارية الجاذبة ووجود أفضل الموانئ وغيرها من العوامل.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك